مجتمع
محمد عادل التاطو السبت 12 أغسطس 2017 - 23:26

إصابات واعتقالات في مواجهات بالعروي واستعدادات لمسيرة بإمزورن غدا (فيديو وصور)

شهدت مدينة العروي بإقليم الناظور، مساء اليوم السبت، مواجهات وُصفت بالعنيفة، بين متظاهرين ورجال الأمن، أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الطرفين، واعتقال عدد من نشطاء حراك الريف بالمدينة المذكورة.

وأظهرت مقاطع البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اندلاع مواجهات بعدد من شوارع وأزقة المدينة، خاصة في الشارع الرئيسي التي تحول إلى ما يشبه “ساحة حرب”، حيث تم إضرام النار في إطارات السيارات وتبادل الرشق بالحجارة بين الأمن والمتظاهرين ومطاردات في الشوارع، فيما أظهرت صور تداولها نشطاء وقوع إصابات متفاوتة في صفوف المحتجين.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن الأمن اعتقل عددا من المتظاهرين في احتجاجات اليوم، على رأسهم الناشطين سعيد قدوري ومنصور القنفودي، بالموازاة مع اعتقالات أخرى بالناظور والحسيمة.

إلى ذلك، يستعد نشطاء الحراك للاحتجاج بكثافة غدا الأحد بمدينة إمزورن، تحت شعار “مسيرة الوفاء للمعتقلين والشهداء”، مع دعوات لإضراب عام في الفترة المسائية، حيث تداولت الصفحات المحلية وحسابات النشطاء، دعوات الاحتجاج بشكل كبير.

وكان المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، قد كشف في اتصال لجريدة “العمق” اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية تشن حملة اعتقالات وصفها بالعشوائية في حق نشطاء الحسيمة وضواحيها، وذلك منذ تشييع جنازة الناشط عماد العتابي، الذي أثارت وفاته ضجة على المستوى الوطني، بعد تعرضه لإصابة خطيرة في رأسه أثناء مشاركته في مظاهرات 20 يوليوز الماضي بالحسمية.