مغاربة من الديانات الثلاث يطلقون مشروعا مشتركا في بلجيكا

مغاربة من الديانات الثلاث يطلقون مشروعا مشتركا في بلجيكا

01 يوليو 2016 - 00:56

أطلق ثلاثة مغاربة في بلجيكا مشروعا خدماتيا مشتركا، إلا أن اللافت فيه هو أنهم رغم انتمائهم للوطن الواحد، فإنهم ينتسبون للديانات السماوية الثلاث.

ويتعلق الأمر بثلاثة مغاربة يتوزعون ما بين معتنق للإسلام، وآخر يهودي والثالث مسيحي، قرروا مجتمعين إطلاق مشروع مشترك بينهم عبارة عن مطعم في مدينة "أنفرس" في شمال بلجيكا.

وحسب ما اوردته الصحيفة البلجيكية "Nieuws"، فإن هؤلاء الشركاء الذين تتراوح أعمارهم مابين 24 و47 سنة، تعرفوا على بعضهم خلال اشتغالهم في مجال المطاعم الشعبية في بلجيكا.

وأوردت الصحيفة عن الشريك المغربي اليهودي، ويدعى "سيم هيمو"، قوله بمناسبة افتتاح المطعم المشترك: "أول أهداف هذا المشروع التجاري، توفير فضاء من شأنه جمع سكان المدينة، على اختلاف دياناتهم، في مكان واحد يسود فيه الاحترام المتبادل، ثم التأكيد على أنه لا يستحيل التعاون بين أبناء الديانات الثلاث في بلد ديمقراطي كبلجيكا".

ومنذ التفجيرات التي عرفتها العاصمة البلجيكية بروكسيل، خلال مارس الماضي، يشهد هذا اليبلد الأوروبي حالة من الاحتقان الاجتماعي غير المسبوق، مع تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا، التي تؤثر سلبا على النسيج الديني في المملكة البلجيكية، وساهمت في بروز مظاهر مختلفة من الأفعال والسلوكات العنصرية، خصوصا تلك الموجهة ضد الإسلام والمسلمين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سحب رخصة بناء مركب تجاري بساحة جامع الفنا يصل إلى البرلمان

القضاء البلجيكي يحجز على ممتلكات عائلة بالمغرب تقدر بالملايير

برلمانيون فرنسيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على حجاب طالبة مغربية

تابعنا على