إحداث مؤسسة وجائزة الفوتوغرافية ليلى العلوي بمراكش

إحداث مؤسسة وجائزة الفوتوغرافية ليلى العلوي بمراكش

12 أبريل 2016 - 20:32

تم مؤخرا بمراكش إحداث مؤسسة ليلى العلوي تكريما لروح المصورة الفوتوغرافية الفرنسية - المغربية التي وافتها المنية في يناير الماضي خلال اعتداءات واغادوغو.

وذكرت عائلة الفقيدة، في بلاغ لها ، أن أعضاء هذه المؤسسة التي يوجد مقرها في مراكش سيتشكلون من الوسط الفني والجمعوي، الذين كانوا مقربين من ليلي العلوي، مبرزة أن هذه المنشأة تهدف إلى الاستمرار في نشر أعمال هذه المصورة الفوتوغرافية، خاصة من خلال إحداث جائزة التصوير الفوتوغرافي باسم الراحلة، والإبقاء على ذكراها من خلال مواصلة خوض المعارك التي كانت تستأثر باهتمامها .

وأضاف المصدر ذاته أن المؤسسة تطمح ، على الصعيد الوطني، إلى أن تصبح فاعلا حقيقيا في الوساطة الاجتماعية والثقافية، مسجلا أنها ستكون بمثابة انطلاقة للمواهب الشابة عبر تنظيم ورشات وإقامات للفنانين المغاربة أو الأجانب وإحداث جائزة للتصوير (ليلى العلوي). أما في الخارج، فستواصل المؤسسة الاضطلاع بدور تمثيل شباب مغربي متعدد متوجه نحو المستقبل.

وحسب معدي مشروع موقع إلكتروني، الذي يجري إنشاؤه حاليا، فإنه يمكن الولوج إلى هذا الموقع عبر العنوان "دوبلفي دوبلفي دوبلفي.فونداسيوليلى العلوي.أو إر جي"، داعين الجمهور إلى تتبع مستجدات المؤسسة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر بأن المصورة الفوتوغرافية ليلى العلوي المعروفة عالميا، والمزدادة سنة 1982، كانت موجودة في وغادوغو في إطار مهمة إنجاز صور فوتوغرافية لحساب منظمة العفو الدولية (أمنستي).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تصوير شريط مغربي وفيلم أجنبي بمراكش.. هل بدأت المدينة الحمراء تتعافى فنيا؟

بعد الجدل .. نعمان لحلو يوضح حقيقة دعم وزارة الثقافة للفنانين

وزيرة الثقافة الجزائرية تحيي ذكرى رحيل الشاب حسني

تابعنا على