الشرطة تكشف هوية قاتل شاب في اشتباكات طلابية بأكادير

الشرطة تكشف هوية قاتل شاب في اشتباكات طلابية بأكادير

24 يناير 2016 - 10:47

توصلت الشرطة القضائية بمدينة أكادير إلى هوية المشتبه الرئيسي، المتسبب في قتل شاب، أصيب يوم أمس السبت 23 يناير 2016 بجروح خطيرة خلال الاشتباكات التي شهدها الحي الجامعي بالمدينة، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وحسب ما ذكرته المصادر الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير، فإن البحث الذي باشرته الشرطة القضائية، مكن من التعرف على هوية المتهم الرئيسي في قضية قتل الشاب (19 سنة) داخل الحي الجامعي، وهو طالب جامعي ينشط ضمن إحدى الفصائل الطلابية التي تنحدر من مدن الجنوب.

وأضافت نفس المصادر أنه تم إصدار مذكرة بحث وطنية لتوقيف المتهم المشتبه فيه في انتظار ما ستسفر عنه باقي التحقيقات حول الحادثة التي هزت الحي الجامعي وخلفت احتقانا كبيرا.

وكان الضحية حسب شهود عيان من الطلبة في تصريحهم لـ”العمق المغربي” قد أصيب بآلة حادة على مستوى رقبته خلال مواجهات داخل الحي الجامعي بين فصائل طلابية، تسببت له في نزيف حاد نقل على إثره إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني لتلقي الإسعافات الضرورية، إلا أن خطورة الإصابة عجلت برحيله.

الهالك من مواليد سنة 1997، ينحدر من إقليم آسفي، وانتقل رفقة عائلته للعيش بمدينة بوجدور بحكم ظروف عمل الأب، وهو طالب جامعي بإحدى كليات جامعة ابن زهر، ولا تربطه أية علاقة بالحي الجامعي حيث تعرض للإصابة التي أودت بحياته.

إلى ذلك، يعرف الحي الجامعي بمدينة أكادير منذ أمس السبت احتقانا كبيرا بين الطلبة المنتمين لفصائل طلابية بجامعة ابن زهر، في وقت يشهد فيه محيط الحي تعزيزات أمنية مشددة للتصدي لأي اشتباكات وأعمال عنف قد تندلع بمحيط الحي خاصة بعد سقوط الضحية نتيجة لاشتباكات أمس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

رئيس المجلس الإسلامي الفرنسي يدعو المسلمين إلى تجاهل الرسوم المسيئة للرسول

CHU Marrakech

حصري.. مستشفى مراكش يتجه لإضافة منصب للتغطية على فضيحة المباراة “الشكلية”

لفتيت: مجموعة من الاختصاصات الذاتية للجهات يتم العمل على إخراجها قبل متم 2020

تابعنا على