طلبة

طلبة "السمعي البصري والسينما" يحتجون على "رداءة التكوين"

09 ديسمبر 2015 - 00:19

احتج، صباح الثلاثاء، طلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما على ما وصفوه بـ "تماطل" الإدارة والوزارة الوصية، وزارة الاتصال، وتردي جودة التكوين بسلك اﻹجازة الشيء الذي دفع الطلبة إلى مقاطعة الدروس وتنظيم وقفات احتجاجية.

وحسب بلاغ للطلبة توصلت جريدة "العمق المغربي" بنسخة منه، فقد تقدم الطلبة بطلب القيام باجتماع مع الجهات المعنية باﻷمر، إﻻ أن هذه اللقاءات عرفت تماطل المسؤولين وتهربهم من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، على حد تعبيرهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نسبة المقاطعة وصلت لـ 100%  لكن مع منتصف اليوم تفاجأ الطلبة بـ "ورقة تقديمية حول فتح سلكي المهندس والماستر"، والتي زادت من سخط وتذمر الطلبة، خصوصا وأنها تستثني شعبة ما بعد اﻹنتاج، وتعطي اﻷسبقية لطلبة اﻷقسام التحضيرية وطلبة الكليات، على طلبة المعهد.

وأكد البلاغ على استمرار الطلبة في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم ونيل مكسبهم وخوضهم طرق نضالية أخرى سيتم الإعلان عنها فيما بعد.

يذكر أن المغرب يعيش احتجاجات العديد من الطلبة في مختلف التخصصات كالأطباء والممرضين والأساتذة وطلبة بعض المعاهد كمعهد الفن المسرحي والتنشيط الثقافي ومعهد مهن السمعي البصري والسينما.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

طقس اليوم.. كتل ضبابية في الصباح والليل بالسواحل وأجواء مستقرة خلال النهار

الأطفال وكوفيد19

دراسة أمريكية ترصد وفاة 51 طفلا بسبب “كورونا” وتكشف معطيات جديدة

طفلة زاكورة المختفية

قضية طفلة زاكورة .. اعتقال ستيني بخنيفرة يشتبه في صلته بالجريمة

تابعنا على