سقوط سلك من عمود كهربائي يصيب طفلاً بوزان .. وحقوقي يندد

سقوط سلك من عمود كهربائي يصيب طفلاً بوزان .. وحقوقي يندد

23 مارس 2017 - 14:00

علمت جريدة "العمق" من مصدر مطّلع، أنّ طفلا في ربيعه الثاني عشر، تعرّض بمدينة وزان، أمس الأربعاء، لحروق متفاوتة الخطورة في يديه، وذلك على إثر صعق كهربائي ناتج عن سقوط سلك من عمود (كهربائي) بحي النهضة.

وأفاد المصدر ذاته، أنّ "الطفل نُقل على وجه السّرعة عبر سيارة الإسعاف صوب المركز الاستشفائي الإقليمي لوزان، حيث قام الطاقم الطبي بمستشفى دار الضمانة بتقديم الإسعافات الضرورية للطفل المصاب، وتأكدوا من تحسّن حالته الصحية".

وأكد المصدر ذاته، أنّ "الطفل أصيب بحروق من الدرجة الأولى في يديه، ناتجة عن سقوط سلك من عمود كهربائي على كلتا يديه، بأحد أحياء مدينة وزان".

وفي هذا الصدد، قال نور الدين عثمان، الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، في تصريح لجريدة "العمق"، إنّ "استمرار غياب إصلاحات حقيقية وغياب رؤية استراتيجية واضحة في مجال البنيات التحتية، وتراكم فشل السياسات العمومية بمدينة وزان، أدى إلى تدهور خطير في جلّ البنايات التحتية وانتهاء صلاحيات جزء كبير منها، مما جعلها تشكل خطرا دائما على حياة الأفراد والممتلكات".

وشدد الناشط الحقوقي ذاته، على أنّ "هذا الحادث يكشف حقيقة البنيات التحتية بالمدينة الجبلية، ويُسائل السّلطات العمومية وممثلي الإقليم بالبرلمان، عن الوضع المزري الذي تعيشه هذه القطاعات الحيوية، أمام صمت الجميع"، يقول عثمان.

ودعا عثمان في السّياق ذاته، إلى "اعتماد استراتيجية واضحة من أجل حماية المواطنين خاصة الأطفال، المتعلقة بالأسلاك المنبثقة من الأعمدة الكهربائية التي باتت تشكّل خطرا على المواطنين بأحياء مدينة وزان".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أمن المحمدية يوقف مواطنا إفريقيا انتحل هويات زائفة لفتح حسابات بنكية

ارتفاع المصابين بـ”كورونا” بالمحكمة الاجتماعية بالبيضاء.. ونقابة العدل تدخل على الخط

أمن طانطان يوقف 4 أشخاص استهدفوا سرقة المنازل خلال غشت

تابعنا على