خارج الحدود
و م ع الأحد 15 أبريل 2018 - 20:20

عباس يشيد بدور الملك محمد السادس في دعم صمود المقدسين

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، يوم الأحد 15أبريل 2018، بجهود الملك محمد السادس، في دعم صمود المقدسيين في وجه سياسة الاحتلال “الإسرائيلي” الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها العربية والإسلامية.

وأعرب الرئيس محمود عباس في كلمة خلال افتتاح أشغال الدورة التاسعة والعشرين لقمة القادة العرب التي انعقدت اليوم الأحد، بمدينة الظهران شرق السعودية، عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس عن الجهود التي يقودها، بصفته رئيس لجنة القدس، وكذا عن الجهود الميدانية التي تضطلع بها وكالة بيت مال القدس.

وقال الرئيس الفلسطيني إن القدس الشريف تشهد هجمة استيطانية غير مسبوقة تهدف للاستيلاء على أرضها وتهجير أهلها وطمس هويتها التاريخية وانتمائها العربي الاسلامي والمسيحي الأصيل.

وأكد عباس أن ذلك كله يتم بدعم من الإدارة الأمريكية الحالية التي خرقت القوانين الدولية بقرارها اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل في خطوة استباقية ومدانة الأمر الذي جعل الولايات المتحدة طرفا في الصراع وليست وسيطا منفردا لحله مجددا التاكيد على أن القدس الشرقية كانت وستبقى إلى الأبد عاصمة لدولة فلسطين.

ودعا رئيس عباس مؤتمر القمة العربية إلى تبني ودعم خطة السلام التي طرحها في فبراير الماضي في مجلس الأمن الدولي، موضحا أن الخطة التي تستند إلى المبادرة العربية تدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام عام 2018.

وأشار إلى أن المؤتمر الدولي المقترح ضمن هذه الخطة يقرر قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة ويقرر ايضا تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية مفاوضات جادة تلتزم بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذ ما يتفق عليه ضمن فترة زمنية محددة بضمانات تنفيذ أكيدة وتطبيق المبادرة العربية كما تم اعتمادها.