القناة "الأولى" تثير غضب جماهير حسنية أكادير بسبب نشرة الأخبار

24 ديسمبر 2018 - 13:30

أثارت القناة الأولى المغربية غضب جماهير فريق حسنية أكادير بسبب تجاهلها إدراج خبر تأهل الفريق السوسي إلى الدور الموالي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ضمن فقرة الرياضة في النشرة الإخبارية الرئيسية أمس الأحد.

وتأهل فريق حسنية أكادير إلى الدور الـ 32 مكرر من كأس الكاف رغم خسارته أمام جينراسيون فوت السنغالي أمس الأحد بهدف نظيف في مباراة الإياب بالسينغال، وبفضل فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بأكادير.

واتهمت جماهير حسنية أكادير القناة الأولى بـ “العنصرية”، لتجاهلها خبر تأهل فريق الحسنية من السينغال في الفقرة الرياضية من النشرة الرئيسية ليوم 23 دجنبر.

وأشار عدد من أنصار الحسنية إلى أن المباراة انتهت قبل أزيد من ساعة ونصف من بث النشرة الإخبارية، الأمر الذي يستوجب من القناة إدراج خبر تأهل فريق مغربي إسمه حسنية أكادير في النشرة.

وكانت مباراة الحسنية قد انتهت قبل الساعة السابعة مساء، وتبث نشرة الأخبار الرئيسية على القناة الأولى في تمام الساعة الثامنة ونصف بشكل مباشر حسب دفتر التحملات الذي تفرضه الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

وقال عدد من أنصار الفريق السوسي أن القناة “تطرقت لإقصاء فريق اتحاد طنجة من دوري أبطال أفريقيا أمام فريق شبيبة الساورة الجزائري، وأدرجت مجموعة من الأخبار الوطنية والدولية، لكنها تجاهلت تأهل الحسنية كأن الفريق لا ينتمي للمغرب”، على حد تعبيرهم.

وأكد عدد من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي أن الإعلام العمومي المغربي يتعامل بنوع من التمييز بين فرق المركز والفرق المنتمية إلى مدن بعيدة عن الرباط، وخاصة فرق الجنوب على حد تعبيرهم.

جذير بالذكر أن جريدة “العمق” حاولت الاتصال بالقسم الرياضي بالقناة الأولى للاستفسار عن الموضوع، لكنه لا يجيب رغم توجيه مكالمتنا من طرف خدمة موزع المكالمات بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زياد عطا الله

سفير لبنان بالرباط: دعم الملك لبيروت “مكرمة” .. وتضامن الشعب المغربي فاجئني

رالي المغرب

جائحة كورونا تلغي “رالي المغرب” وتنقله إلى الأندلس

أمن فاس يوضح حقيقة وجود عصابة نسائية تتقمص دور مندوبات المبيعات بفاس

البطولة الوطنية.. التعادل يحسم مباراة المغرب التطوني وأولمبيك آسفي

التعادل يحسم قمة مولودية وجدة ويوسفية برشيد

تابعنا على