حفيدة أم كلثوم تشارك في برنامج مواهب.. وهذا رد فعل لجنة التحكيم (فيديو)

حفيدة أم كلثوم تشارك في برنامج مواهب.. وهذا رد فعل لجنة التحكيم (فيديو)

14 مارس 2019 - 14:30

شاركت سناء نبيل وهي فتاة مصرية في تجارب أداء برنامج الكشف عن المواهب "ارابز جوت تالنت"، واستطاعت إقناع لجنة التحكيم بموهبتها في الغناء، خاصة أنها كشفت أنها قريبة للفنانة المصرية الشهيرة أم كلثوم، وأن الأخيرة أخت جدة والدتها، مما يجعلها بمثابة حفيدة ل"الست".

وعبر الممثل المصري أحمد حلمي عن اندهاشه من موهبة الفتاة المصرية، التي استطاع مقطع الفيديو الخاص بتجربة أدائها جذب أزيد من ثمانية ملايين ونصف مشاهدة.

سناء نبيل قالت إن أسرتها اكتشفت موهبتها، منذ السنوات الأولى لطفولتها، و اختارت بعد ذلك صقلها بدراسة الموسيقى والتدريب بشكل مستمر.

سيدة الغناء العربي فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي (الإسم الحقيقي لأم كلثوم) ولدت يوم 4 ماي 1908، في قرية طماي الزهايرة (محافظة الدقهلية) بمصر.

وكانت فاطمة طفلة فقيرة لأب فقير يعمل مؤذنا ومنشدا دينيا، دخلت الكُتّاب فتعلمت التجويد وحفظت القرآن الكريم ثم شاركت والدها الإنشاد الديني وأصبحت تتنقل في المناسبات من قرية لقرية ومن دار إلى أخرى لتتقاضى خمسة قروش في الليلة الواحدة.

وفي عام 1923 ذهبت الفلاحة الفقيرة إلى القاهرة، وهو نفس العام الذي مات فيه مطرب الثورة سيد درويش، فقد كانت القاهرة قد تغيرت بفعل ثورة 1919 وتغيرت معها أم كلثوم لتنتقل من الإنشاد الديني إلى الغناء التقليدي، ثم تعرفت على الملحن أبو العلا محمد الذي حول الموهبة الفطرية إلى احتراف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ابنة رجاء الجداوي تكشف لأول مرة مصدر إصابة والدتها بكورونا

فنانون غاضبون من فاجعة الطفلة “نعيمة” ويطالبون بأقصى العقوبات

بعد “تجاهل” فاجعة الطفلة نعيمة.. باسو ينتفض غضبا: المشكل مشكل عقلية ولون

تابعنا على