"صراع العروش" يستقطب 17 مليون مشاهد عربي في بداية جزئه الثاني

17 أبريل 2019 - 22:40

تمكن المسلسل الشهير  "Game of Thrones" "صراع العروش" في جزئه الثاني، من تحقيق 17 مليون مشاهدة في الحلقة الأولى من عرضه على شاشة قناة "MBC2"، ليلة أمس الأربعاء.

وذكرت قناة "MBC" صباح اليوم الأربعاء في برنامجها "صباح الخير يا عرب"، أن عدد العرب المتابعين لهذا العمل العالمي، وصل إلى 17 مليون في الحلقة الأولى من عرضه، مسجلا بذلك أرقاما قياسية تخطت عدد مشاهدات السنة الماضية.

وأضاف مقدم البرنامج العربي، أن المسلسل الذي يتابعه العالم بشغف كبير حقق السنة الماضية 16 مليون مشاهدة في أولى حلقاته.

وبدأت محطة HBO بعرض المسلسل في 17 أبريل 2011، بلغت معدلات المشاهدة ذروتها بالموسم السابع بمتوسط فاق 30 مليون مشاهد للحلقة الواحدة على مختلف منصاتها، وفي الحلقة الأولى بدأ أكثر من 16 مليون شخص مشاهدتها منذ اللحظة الأولى.

ورصد للعمل ميزانية خيالية فاقت معدلات المشاهدة القياسية التي صاحبتها ميزانية ضخمة، ففي الحلقات الأولى بلغ متوسط تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة 6 ملايين دولار، لكن الحلقة التاسعة في الموسم التاسع بعنوان "بلاك ووتر" شهدت ارتفاعا ملحوظا في التكلفة حينها لتصل إلى 8 ملايين دولار.

يذكر أن هذا المسلسل عبارة عن فنتازيا وملحمة من تأليف "ديفيد بينيوف و دنيال وايز" وصورت أحداثه في استوديوهات "بلفاست"، وعدة مواقع أخرى في أيرلندا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية وآيسلندا وكرواتيا واسكتلندا ومالطا الشمالية.

وتقع أحداث قصة المسلسل العالمي في قارتين خياليتين هما "ويستروس وإيسوس" في نهاية صيف طويل جدا امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية.

ويعالج المسلسل وأبطاله قضايا عدة من بينها المراتب الاجتماعية، والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد “تجاهل” فاجعة الطفلة نعيمة.. باسو ينتفض غضبا: المشكل مشكل عقلية ولون

ذا فويس سينيور

يُشارك فيه نجوم مغاربة .. “MBC” تعلن موعد عرض “ذا فويس سينيور”

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

تابعنا على