إفطار جماعي بنكهة مغربية في قطر (صور)
https://m.al3omk.com/424259.html

إفطار جماعي بنكهة مغربية في قطر (صور) من شهر رمضان الجاري

نظمت رابطة الجالية المغربية في قطر، يوم الجمعة المنصرم، إفطارا جماعيا للشباب المغاربة المغتربين بعيدا عن أسرهم، وذلك في النادي الرياضي العربي، بحضور نحو 250 شخصا قاطنين في عدة مدن بقطر وينحدرون من مختلف مناطق المغرب.

ويهدف هذا الإفطار حسب القائمين عليه، إلى إحياء وتمتين أواصر المحبة والأخوة والتآزر بين المغاربة المقيمين في قطر، واستثمار الأجواء الرمضانية لبث روح التعاون بين أبناء الوطن الواحد.

وتعليقا على أجواء هذا الإفطار، قال رئيس رابطة الجالية المغربية في قطر حسن عبيد، إن الحفل كان ناجحا جدا، واستطاعت الرابطة من خلاله أن تجمع على مائدة واحدة عشرات المغاربة المغتربين عن أسرهم.

وأضاف عبيد أن “أعضاء رابطة الجالية المغربية في قطر يعتبرون أنفسهم بمثابة أسر لهؤلاء الشباب، ونحن أكثر من ذلك نعتبر المغاربة في قطر أسرة واحدة تتكاثف فيما بينها وتتعاون، وينوب في ذلك بعضنا عن بعض، ويساعد بعضنا بعضا”.

بدورهم عبر العديد من المشاركين في هذا الإفطار عن إعجابهم بفكرته وجودة تنظيمه، ودعوا إلى استمرار هذه السنة الحميدة وتطويرها.

ودأبت رابطة الجالية المغربية على تنظيم هذا الإفطار الجماعي منذ سنوات، وبدأت هذه التجربة تتعزز وتتقوى سنة بعد سنة، حيث تدعو الرابطة الأسر المغربية للمساهمة بإعداد الأطعمة المغربية المعهودة في رمضان، وتسهر على تجميعها وإقامة حفل الإفطار.

يذكر أن رابطة الجالية المغربية في قطر بدأت نشاطها منذ سنوات وتنظم أنشطة لفائدة أفراد الجالية، تتنوع بين فعاليات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية.

وشهدت هذه السنة نشاطا مميزا للرابطة، فبالإضافة إلى أنشطتها وبرامجها الخاصة، شاركت في عدة فعاليات بالتعاون مع عدة مؤسسات رسمية قطرية مثل مؤسسة الحي الثقافي (كتارا) ووزارة الثقافة والرياضة وجمعية قطر الخيرية ومؤسسة “صلتك” ومركز وفاق (مركز الاستشارات العائلية سابقا) ولجنة الإرث والمشاريع التي تشرف على الاستعدادات لتنظيم مونديال 2022 لكرة القدم.