https://m.al3omk.com/427622.html

محرك “غوغل” يحتفي بالكاتب أحمد خالد عميد أدب “الرعب” العربي صاحب سلسلة ماوراء الطبيعة

احتفل محرك البحث الشهير كوكل، صبيحة اليوم الإثنين، بذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق فراج، الطبيب والأديب المصري، الذي يعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب، و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب.

وُلِدَ أحمد خالد توفيق، في 10 يونيو 1962، بمدينة طنطا، وتخرج من كلية طب طنطا عام 1985، وحضّر الدكتوراه عام 1997، وانضم عام 1992 للمؤسسة العربية الحديثة، وبدأ بكتابة أول سلاسله-ما وراء الطبيعة-في شهر يناير من العام التالي.

نجحت سلسة الرعب نجاحًا كبيرًا، رغم عدم انتشار هذا النوع من الأدب في الوطن العربي، وبدأ في كتابة سلاسل أخرى للمؤسسة نفسها مثل سلسلة سافاري، وسلسلة فانتازيا، وسلسلة روايات عالمية للجيب، غير بعض الأعداد الخاصة وبعض الروايات مثل يوتوبيا، والسنجة لدور نشر أخرى.

يشتهر أحمد خالد توفيق كذلك بكتابة مقالاتٍ سياسية واجتماعية دورية، في العديد من الصحف والمجلات العربية، مثل اليوم الجديد، والتحرير الإخباري، وإضاءات، وبص وطل؛ كما أنه يحب الترجمة، ومن أشهر أعماله، الرواية العالمية “Fight Club”، والتي ترجمها باسم “نادي القتال”، عن دار ميريت للنشر، وأعادت دار ليلى نشرها بعدها بعام.

ويعتبر أحمد خالد توفيق أديب، الشباب الأول في الوطن العربي، والذي حبّب الكثير في القراءة برواياته المشوقة، وأسلوبه المتميز والساخر، وشخصياته الفريدة، مثل رفعت إسماعيل، ولقربه من الشباب فكريًا وتواصله الدائم معهم، كما أن رواياته دائمًا ما تتناول الشعب المصري وما قد يحدث للبلاد في المستقبل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك