ميسي يتصدر قائمة أغلى 100 رياضي دخلاً في العالم في 2019

12 يونيو 2019 - 09:00

برقم قياسي للمداخيل، تربع ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، على قائمة أغلى 100 رياضي دخلاً لسنة 2019، حسب التصنيف السنوي الذي قدمته مجلة “فوربيس”.

“البرغوث” الأرجنتيني تسلق ترتيب أغلى الرياضيين دخلاً بـ127 مليون أورو، مطيحا بأبرز نجوم الكرة، من بينهم كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي الذي تمركز ثانياً بمداخيل بلغت حسب المصدر ذاته، 109 مليون دولار.

أما نيمار، من صفوف باريس سان جيرمان، واللاعب البرازيلي صاحب أغلى صفقة في التاريخ، فقد حل ثالثاً بإيرادات وصلت إلى 105 مليون دولار.

واقتحم محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وأيضاَ فريق ليفربول الإنجليزي، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لنسخة 2019، قائمة الأغلى دخلا خلال السنة الجارية، وهاته المرة تربع في المركز 98 بما مجموعه 25,1 مليون دولار.

قائمة الرياضيين لم تضم فقط لاعبي كرة القدم، بل كان للاعبي التنس، ونجوم الملاكمة، وكر القدم الأمريكية، وأيضاَ الغولف، والعدائين، وكرة السلة نصيب أيضا، حيث عاد المركز الرابع للمكسيكي الشهير، كانيلو ألفاريز، بـ 94 مليون دولار، ثم روجي فيديرير لاعب التنس الإسباني بـ93,4 مليون دولار.

وحسب التصنيف، فإن 3 شخصيات تنتمي إلى عالم كرة القدم، تحتكر المركز لأول مرة منذ 29 سنة تقريباً، وهو ما يؤكد على أن نجوم الكرة وسعوا ثرواتهم من مداخيل اللعبة، وأيضاً عقود الرعاية الرياضية، والإشهارات التي دائماً ما تحرص على اختيار أبرز الوجوه ذات الشعبية عالمياً.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

سلام بخیر

مقالات ذات صلة

حكيمي إلى “الإنتر”.. “العمق” تعيد تركيب خيوط قصة رحيل النجم المغربي لإيطاليا

بعد التخفيف.. قاعات رياضية بسلا تستأنف نشاطها وفق إجراءات وقائية صارمة (فيديو)

أبو القاسم: عصبة سوس استثمرت الحجر الصحي.. وهذه إجراءات عودة البطولة (فيديو)

لهذه الأسباب فشل بروسيا درتموند في الاحتفاظ بالنجم المغربي حكيمي

البام يستدعي الفردوس وبنشعبون للتحقيق في صفقات الطالبي العلمي

تابعنا على