https://m.al3omk.com/436237.html

ان من نحب.. بداية موتنا

إنه لمن الصعب جدا عيش الإغتراب، دائما مع عائلتك و لا تشعر بوجودهم و بقربهم منك ، ان يكون لك اصدقاء يحبونك و لا تشعر بحبهم لك ، تغدوا طائرا فاقد الجناحين يحاول أن يطير، لكي يستمتع بشساعة الأرض الفسيحة، ان تصير كرجل، فاقد الرجلين يرى سعادته في وقوفه و مشيه ، يتمنى قدميه اللتان فقدهما ، كأن تتمنى فجرا و أنت تعرف أنه لن يبزغ بتاتا.

ما لم استسغه هو هجران شخص ، تهبه كل شيئ و ترسم معه ملامح مستقبلا مشرق، تبني وإياه قصرا من زجاج متعال من أبدع ما خلقت يد الصانع ، و في الاخير ينهار بحجر صبي يلعب في زقاق الحي المجاور.

كوردة في في الثلج تسى، كأنك لم تكن ، إنه لأمر صعب للغاية ان تعاني الهجران و النكران، حينها تجد نفسك وحيدا بين ظلمات هذه الدنيا، كشخص سجن وسط غرفة لا نافذة لها و لا باب ، فقط تستغور ذاتك من أجل افتحاص ما الذي يخالجك، تجد حينها ذلك الشخص الذي احببته و اخلصت في حبك له، تركك تذوق مرارة الهجران.

ما أود إيصاله من خلال هذه السطور، هو صعوبة عيش الحياة بعد نفور من نحب، قد يصعب التأقلم مع الوضع في ظل المخططات المرسومة مع هذا الشخص، انا هنا لا اتحدث عن شخص عادي، انما اتحدث عن الذي احببته فتركك كأنك لم تكن ، كأنك علبة سردين انتهت مدة صلاحيتها، فلا يجب الإحتفاظ بها بل التخلص منها كي لا نمرض إذا ما أكلناها ، هكذا هم بعض الأشخاص، نادرون لكن قد تصادفهم في حياتك، فالحذر واجب اذا ما صادفناهم، يظهرون البراءة و بداخلهم روحا شريرا تتربص لتفتك بالغير، بدون شفقة و رحمة.

قلبك، ثقتك، و تعاطفك، و تضحيتك، هي اغلى الرمزيات التي نملك ، فكر لساعات قبل ان تقبل على إنفاق هاته من اجل شخص ما كنت تظن أن الحب متبادل بينكما، لأن هناك ذئاب تتقمص زي البراءه ، لذا فالحذر واجب و التريث ضروري و التفكير أهم شيئ، كي لا تعيش إغتراب و تنعزل و حيدا و تسقط في بئر ظلماء لا قعر لها، كلما تعمقت في السقوط، الا و زاد الإغتراب و عانيت شدة الألم .

قد يبدوا كلامي تافها لفئه، و حقا لفئة اخرى ، لكن الحقيقة بشعة، هذا هو الواقع و هاته هي شبه الحقيقة المكتومة، لن يقف في صفي الا من عاش تجربتا كهذه ، اما الذي لم يعش تجربة كهذه فلا يمكن له فهم ما ارمي إليه.

هجران من نحب بداية موت شخص ضعيف بائس ألم به المرض و ستسلم و كان الموت مثواه الأخير، و بداية ولادة أنا أخرى، شخص آخر أقوى ممن قبله، يفكر قبل الإقدام، يعرف الغير حق المعرفة، واثق بأن الشر هو سمة يتسم بها الآخر .

تعليقات الزوّار (0)