القضاء يبرئ الدولة في ملف شمهروش.. ويعوض

القضاء يبرئ الدولة في ملف شمهروش.. ويعوض "مارين" بـ200 مليون (فيديو)

18 يوليو 2019 - 16:58

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الارهاب، اليوم الخميس، بعدم قبول طلب دفاع عائلة السائحة الدنماركية في مواجهة الدولة في شخص رئيس الحكومة والوكيل القضائي للمملكة، ما يعني أن أسرة السائحة المذكورة لن تستفيد من أي تعويض مادي.

بالمقابل تم قبول تعويض عائلة السائحة النرويجية “مارين” في مواجهة المتهمين وحكمت لصالحها بـ200 مليون سنتيم، يؤديها تضامنا المتهمون الرئيسيون عبد الصمد الجود ويونس اوزياد ورشيد افاطي وعبد الرحمان خيالي.

وفي النطق بالأحكام الابتدائية النهائية، قضت المحكمة بإعدام 3 متهمين رئيسيين في جريمة ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل، والحكم بالمؤبد على المتهم الرئيسي الرابع، بينم تراوحت أحكام باقي المتهمين بين السجن 30 سنة و5 سنوات، ومصادرة المحجوزات وإتلاق الضار منها.

كما رفضت المحكمة طلب إدخال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد والممثل القانوني لدور القرآن في الملف، ورفض طلب إجراء خبرة نفسية على المتهمين الرئيسيين.

خالد الفتاوي محامي عائلة السائحة الدنماركية، قال إنه سيتوجه إلى المحكمة الادارية في مواجهة الدولة للحصول على تعويض لموكله، مهددا باللجوء إلى التحكيم الملكي، مشيرا إلى أن عائلة موكلته مسرورة لهذه الأحكام وأنها واثقة في القضاء المغربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على