بعد 17 جائزة دولية.. عز العرب يكشف موعد عرض “كيليكيس” (فيديو)
https://m.al3omk.com/447351.html

بعد 17 جائزة دولية.. عز العرب يكشف موعد عرض “كيليكيس” (فيديو) في تصريح لجريدة "العمق"

كشف المخرج المغربي عز العرب العلوي لجريدة العمق أن فيلمه “كيليكس- دوار البوم” سيبدأ عرضه في القاعات السينمائية المغربية ابتداء من الثالث من شتنبر المقبل، وذلك بعدما شارك في ثلاثين مهرجانا دوليا وحصل على سبعة عشر جائزة.

وعرض الفيلم لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة في دورته التاسعة عشر (2018)، وحظي فيه بإعجاب النقاد والوجوه الفنية المغربية والعربية والأجنبية الحاضرة بالمحفل السينمائي.

ويقارب المخرج المغربي في فيلمه الأخير “كيليكيس.. دوار البوم” معتقل تازمامرات الشهير في فترة ما بات يصطلح عليه بسنوات الرصاص، حيث عالج الفيلم الواقع اليومي لسجاني وحراس المعتقل بدل التركيز مباشرة على حكايات المعتقلين السياسيين.

واستغرق الاشتغال على الفيلم الذي قام بأدواره كل من الممثلين محمد الرزين وأمين الناجي وحسن باديدة وكمال كاظمي ونعيمة المشرقي وراوية وأسماء الساوري ومحمد بوصبع ومحمد الصوصي العلوي وكنزة فريدو وجمال لعبابسي ومحمد طوير الجنة وحميد نجاح وعبدو المسناوي، أزيد من أربع سنوات، حسب ما كشف عنه المخرج في تصريحات سابقة للعمق.

يشار أن فيلم “كيليكس – دوار البوم” هو الفيلم الثاني لعز العرب العلوي بعد فيلم “أندرومان من لحم وفحم” في العام 2012، والذي حصل على جوائز عالمية وصنفه الكثيرون من النقاد من بين أفضل الأفلام المغربية.