https://m.al3omk.com/452380.html

تتواجد بكثرة بأسواق الشمال .. إسبانيا تسحب عُلب “تونة” مسمومة دعوات للسلطات المغربية بسحبها من الأسواق

أعلنت شركة “DIA” الإسبانية لإنتاج وتوزيع المواد الغذائية، في منشور لها اطلعت عليه جريدة “العمق”، سحب جميع علب سمك “التونة” المعلبة في زيت عباد الشمس من فئة 900 غرام، وذلك بعد اكتشاف وجود مادة سامة داخلها، رغم أن مدة صلاحيته تنتهي في شهر دجنبر من العام 2022، علما أن هذا المنتوج يتواجد بكثرة في أسواق الشمال بالمغرب.

وأعلنت الشركة الإسبانية التي تشرف على سلسلة أسواق ممتازة تحمل نفس الاسم، أنها قامت بسحب هذا المنتوج من الأسواق والمتاجر الإسبانية، مشيرة إلى أن العلب المسحوبة والمرقمة بـ”LOTE 19/154 023″، لها تأثيرا على صحة المواطنين بسبب تعرضه للتلوث بمادة “توكسين البوتولينيوم” السامة.

وكشفت مصادر متطابقة، أن الوكالة الإسبانية للسلامة الغذائية، دعت المستهلكين إلى عدم إقناء المنتوج المذكور وإعادته إلى محلات البيع التي اشتروه منها، وسط تحذيرات للمغاربة المقيمين بإسبانيا، والمغاربة الذين يدخلون سبتة المحتلة للتبضع من أسواقها الممتازة.

وفي المغرب، انتشرت دعوات إلى السلطات المختصة من أجل التدخل لسحب هذا المنتوج من الأسواق والمتاجر، خاصة بمدن الشمال، حيث يتم بيعه بكثرة بفعل تهريبه من معبر سبتة المحتلة، حيث حذر نشطاء سكان الشمال من اقتناء هذا المنتوج من المحلات التي تبيع السلع الإسبانية.

1

لاحول ولا قوة إلابالله.