https://m.al3omk.com/452732.html

انقطاع الماء الشروب بمدينة أكادير .. و”الرامسا” توضح بسبب سيول الأمطار

عرف قطاع توزيع الماء الصالح للشرب بأكادير الكبير، اضطرابا في التوزيع، وصل حد الانقطاع التام لهذه المادة الحيوية، منذ ليلة أول أمس الأحد، ومازال المشكل قائما.

وحسب إفادات استقتها “العمق”، عبرت أسر بكل من مدن أكادير وانزكان أيت ملول، عن معاناتها جراء هذا الانقطاع، وأضافوا بأن شبكة الماء تطرح في بعض الأحيان مياها تغير لونها ويميل إلى البني، ماجعلهم يستعينون بآبار محطات الوقود والحدائق العمومية والحمامات، للحصول على المياه.

من جهتها، أعلنت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات ” الرامسا ”، في بلاغ لها توصلت “العمق” بنسخة منه، عن اضطرابات ونقص في الصبيب والضغط، والذي سيؤثر على التزود بالماء الصالح للشرب.

وسيصل الوضع حسب البلاغ، حد قطع المياه بعدد من الأحياء العليا التابعة لعمالة أكادير، وبالخصوص أنزا وأورير والدراركة، إضافة إلى الأحياء التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول وبالخصوص الدشيرة وتيكوين، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة مساء من نهار اليوم الأحد 1 شتنبر 2019.

وعزت الوكالة الإضطرابات إلى نسبة الأوحال، والتي تسببت في توقف الإنتاج بمحطة المعالجة بسيدي بوسحاب، والتابعة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ” قطاع الماء “، إثر السيول الجارفة التي تعرفها عدد من أودية جهة سوس ماسة، مما أثر سلبا على احتياطات الوكالة.