https://m.al3omk.com/454251.html

والدة الربانة المغربية: اصطحبتني في رحلة جوية يوما قبل الفاجعة الأب لم يستطع الكلام

قالت ثريا معطاوي، والدة الربانة المغربية هند بارش، التي لقيت حتفها في تحطم طائرة كانت تقودها بكندا، أنها رافقت ابنتها، قبل الفاجعة بيوم واحد، في رحلة جوية الثلاثاء الماضي، نحو منطقة “راودون”.

وفي الوقت الذي لم يستطع الأب خالد بارش التحدث، وبدموع حرقة الفراق تضيف ثريا لوسائل إعلام كيبيكية:”قمنا بأخد صور وفيديوهات تذكارية، تمكنت ابنتي من الإقلاع والهبوط بطريقة مميزة، حلمها بأن تصبح ربانة رافقها منذ الصغر، دخلت المجال كمظيفة طائرات، واجتازت عدة اختبارات وتداريب، وحصلت على إجازتها مؤخرا كربانة”.

وتقدمت الأم المكلومة بالشكر لكل من ساعدها في العثور على جثة ابنتها: “أقول لمؤطريها بمدرسة الطيران، وللشرطة ولكل المتطوعين ولكل من يعرفها، ولكل من ساعدنا في البحث عن جثتها، شكرا لكم جميعا، أعلم جيدا التزاماتكم الاسرية نهاية الأسبوع”.

“هند في ربيعها 22، مرتبطة كثيرا بأسرتها الصغيرة، تعشق ممارسة الرياضة، هادئة، وتحب فعل الخير، وكانت تحلم من صغرها أن تصبح ربانة طائرة، وبدأت بمضيفة طيران، لتحقق حلمها كربانة طائرة، وعملت كل شيء للوصول لحلمها، حتى دراساتها وضعتها على المقاس”.

الشابة المغربية هند بارش، لقيت حتفها ليلة الأربعاء الخميس، بعد تحطم طائرة من نوع Cessna 172، وفي ملكية  l’école d’aviation Cargair، كانت تقودها رفقة زميلة لها.

وكان آخر اتصال بالطائرة، تم على بعد 37 كلم، شمال غرب منطقة شيربوك، بمنطقة راسين، وانطلقت منذ أمس السبت، جموع من المتطوعين والشرطةن للبحث عنها، ونظرا لصعوبة التضاريس، ارتأت الشرطة الاستعانة بمروحيتين

وبعد عملية بحث أشرفت عليها شرطة كيبيك، تم العثور على جثتها، ليتم الإعلان رلاسما عن وفاتها.

 

 

 

1

رحمها الله واسكنها فسيح جناته وارزق اهلها الصبر والسلوان