https://m.al3omk.com/455466.html

لجنة اليقظة بتاونات تجتمع لإعداد مخطط لمواجهة مخاطر الأمطار لمواجهة الأخطار والكوارث المطرية

ترأس عامل إقليم تاونات، الإثنين المنصرم، اجتماعا للجنة الإقليمية لليقظة، لإعداد مخطط العمل الإقليمي لمواجهة الأخطار والكوارث ودراسة مختلف الإجراءات والتدابير الواجب اتخاذها لمواجهة والحد من المخاطر المحتملة للتساقطات المطرية الناتجة عن التقلبات المناخية خلال فصل الشتاء على صعيد الإقليم، وذلك في إطار الإجراءات الاستباقية المتخذة على مستوى إقليم تاونات للحد من آثار المخاطر الناتجة عن التساقطات المطرية.

وقد حضر اللقاء، كل من الكاتب العام للعمالة والكولونيل ماجور قائد الحامية العسكرية لتازة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية المعنية.

وأوضح العامل أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية القاضية باتخاذ الإجراءات والتدابير لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة، وضرورة توفير العناية للمواطنين والمواطنات خلال الفترة المتعلقة بالتساقطات المطرية، وذلك بهدف الحد من المخاطر.

وأضاف العامل، أن هذه  الظرفية المناخية تفرض علينا  جميعا التجند من الآن  واتخاذ الترتيبات الاستباقية  الضرورية، من خلال تفعيل دور اللجنة الإقليمية لليقظة وتنسيق جهود جميع المتدخلين، قصد وضع مخطط محكم ودقيق للتدخل في الوقت المناسب، عند تسجيل أي طارئ التي قد يتعرضون لها في أرواحهم وممتلكاتهم، ولتخفيف من حدة المخاطر التي قد تسجل بالإقليم، المعروف بمناخه وتضاريسه الصعبة وكثرة التساقطات المطرية، بمعدلات مرتفعة وفي أوقات وجيزة.

وبعد ذلك، تناول الكلمة الكولونيل ماجور قائد الحامية العسكرية لتازة، الذي قدم عرضا حول أهم الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف مصالح الحامية العسكرية، تنفيذا للتعليمات الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، للتدخل للحد من المخاطر والكوارث الطبيعية.