الانتخابات الرئاسية الجزائرية يوم 12 دجنبر المقبل
https://m.al3omk.com/456460.html

الانتخابات الرئاسية الجزائرية يوم 12 دجنبر المقبل في خطاب للشعب الجزائري

استدعى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، يوم الأحد، الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي حدد تاريخ تنظيمها يوم الخميس 12 ديسمبر المقبل.

وأوضح بن صالح, في خطاب للأمة, أنه قرر في “إطار صلاحياته الدستورية المُخولة له تحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية بيوم الخميس 12 ديسمبر 2019 “, مؤكدا أنه “آن الأوان اليوم ليُغلّب الجميع المصلحة العليا للأمة على كل الاعتبارات, كونها تعد القاسم المشترك بيننا, لأن الأمر يتعلق بمستقبل بلادنا ومستقبل أبنائنا”.

وحسب وكالة الجزائر للأنباء، أضاف بن صالح أنه “تطبيقا للأحكام الدستورية والتشريعية المرعية”, قام يوم (الأحد) بالتوقيع على مرسوم رئاسي الخاص بدعوة الهيئة الناخبة.

ودعا بن صالح إلى “التجند لجعل هذا الموعد نقطة انطلاق لمسار تجديد دولتنا, والعمل جماعيا وبقوة لأجل إنجاح هذا الاستحقاق كونه سيمكِن شعبنا من انتخاب رئيس جديد يتمتع بكامل شروط الشرعية, رئيس يأخذ على عاتقه قيادة مصير البلاد وترجمة تطلعات شعبنا”.

وشدد بن صالح على أن الانتخابات الرئاسية “أهميتها، ستشكل فرصة فريدة من نوعها من شأنها أن تمكن من إرساء الثقة في البلاد وتكون، بنفس الوقت، بِمثابة البوابة التي يدخل من خلالها شعبنا في مرحلة واعدة توطد لممارسة ديموقراطيةٍ حقيقية في واقع جديد”.