فرز %71 من الأصوات .. قيس يتصدر الانتخابات التونسية والقروي ثانيا
https://m.al3omk.com/456864.html

فرز %71 من الأصوات .. قيس يتصدر الانتخابات التونسية والقروي ثانيا من بين 26 مرشحا

يواصل المرشح المستقل قيس سعيد تصدر ترتيب قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس، على مستوى عدد الأصوات بعد استكمال احتساب 71 بالمائة من محاضر الفرز في كافة الدوائر الانتخابية، بحصوله على 8ر18 بالمائة من الأصوات وفق نتائج الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وكشفت نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها أن المرشح نبيل القروي (عن حزب قلب تونس) يأتي ثانيا بنسبة 15,4 في المائة، ويليه عبد الفتاح مورو (عن حركة النهضة) بنسبة 13 بالمائة، ثم عبد الكريم الزبيدي (مستقل) بنسبة 3ر10 بالمائة، فيوسف الشاهد (حزب تحيا تونس) بنسبة 7,4 بالمائة، ثم احمد الصافي سعيد (مستقل) بنسبة 3ر7 بالمائة.

يشار إلى أن المرشحين الفائزين بالمرتبتين الأولى والثانية سيتنافسان في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية في حال عدم حصول صاحب المرتبة الأولى على أكثر من 50 بالمائة من الأصوات.

وكان استطلاع لرأي الناخبين بعد الخروج من مراكز الاقتراع أنجزته مؤسسة “سيغما كونساي” قد كشف مساء أمس الأحد، أن المرشح قيس سعيد، ورئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي، سيخوضان الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وبحسب نتائج ذات الاستطلاع فإن قيس سعيد سيحصل على حوالي 19.5 في المائة من أصوات الناخبين، فيما سيحصل نبيل القروي صاحب قناة “نسمة” التلفزيونية المتابع في قضية غسيل أموال على نسبة 15.5 في المائة.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، التي جرت أمس 45.02 في المائة داخل البلاد، وفق ما أفادت به الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، التي أشارت إلى أن هذه النسبة بلغت 19.7 في المائة بالنسبة للتونسيين المقيمين في الخارج.