ملتقى "إيسوراف" الثامن في التكوين السينمائي يفتتح اشغاله بأكادير

04 أكتوبر 2019 - 00:09

بدعم من المركز السينمائي المغربي، وجماعة أكادير، ومركز سوس للتنمية الثقافية جهة سوس ماسة، تعتزم جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير، تنظيم “ملتقى إيسوراف في التكوين السينمائي” في دورته الثامنة، وذلك أيام 3-4-5-6 أكتوبر 2019، بالفضاءات الثقافية بمدينة أكادير .

هذه الدورة التي تحمل إسم الفنانة المقتدرة “فاطمة عاطف”، وتحت الإدارة الفنية للفنان “عاطيف عبداللطيف”، وقد جاء اختيار الفنانة “فاطمة عاطف” بالنظر لعطائها الثري والمتجدد في المجال السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، ومراكمتها لتجربة لا يستهان بها في هاته الأشكال الدرامية والثقافية والفنية.

وتتضمن فقرات هذا الملتقى، دورات تكوينية في المجالات السينمائية، السيناريو، والتصوير السينمائي والاخراج، وكيفية تصوير روبورطاج صحفي،وإعداد الممثل، بالإضافة إلى عرض فيلم “Monster” لمخرجه محمد فوزي أكسيل، وكذا ماستر كلاص مع الفنانة “فاطمة عاطف”.

كما تتضمن الفقرات : ندوة وطنية في موضوع :”المرأة في السينما الأمازيغية: تجارب ورؤى متقاطعة”، يشارك فيها جامعيون ونقاد وفنانون وطلبة باحثين مهتمين بالموضوع. وسيتم تنظيم هذه الندوة بتنسيق مع شعبة الإجازة المهنية في الكتابة والتحليل السينمائي والسمعي البصري بكلية الآداب والعلوم الانسانية جامعة ابن زهر بأكادير.

وخلال الحفل الختامي سيتم تكريم الفنانة المقتدرة “فاطمة عاطف” مع إعلان الفائز بالنسخة الثالثة من المسابقة الوطنية “أشكاد أد نارا” الخاصة بكتابة السيناريو. مع توزيع الشواهد على المشاركين في الورشات .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هذه قصة أقصر فتاة في العالم من الفقيه بنصالح (فيديو)

163 إصابة جديدة ترفع حصيلة إصابات كورونا بجهة فاس إلى 5634

نقابة تطالب بإجراء تحاليل لمخالطي ممرضة بسجن مراكش

الشغيلة الصحية بالعيون سيدي ملوك تحتج على واقعة الإعتداء على ممرضة وتطالب بتحسين ظروف العمل

لأول مرة في سوس.. تسجيل 32 إصابة دفعة واحدة بكورونا وعدد الحالات يصل 228

تابعنا على