بعد تعثره لشهور.. تسليم مشروع المسرح الكبير للبيضاء في هذا الموعد
https://m.al3omk.com/463769.html

بعد تعثره لشهور.. تسليم مشروع المسرح الكبير للبيضاء في هذا الموعد كلف إنجازه 1440 مليون درهم

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن المسرح الكبير للدار البيضاء سيرى النور قريبا، وذلك بعد أن عرف تعثرا في الإنجاز إذ كان منتظرا أن يتم تدشينه العام الماضي.

وأوضح المصدر ذاته، أنه من المرتقب أن يتم تسليم المشروع الذي كلف إنجازه 1440 مليون درهم، خلال نهاية شهر أكتوبر من السنة الجارية.

ويضم المسرح، قاعة للعروض الفنية تضم 1800 مقعد، وقاعة للعروض المسرحية تضم 600 مقعد، وقاعة للموسيقى الحديثة تتسع ل 300 شخص، ثم قاعات صغيرة للتمرين، و4 قاعات للاجتماعات.

كما يضم، فضاءات تجارية (مقهيان، مطعم رفيع، محل لبيع التحف الفنية)، وجناح الفنانين و التقنيين (مخادع، فضاءات تقنية، التسليم و التخزين).

ويعد المسرح الكبير للبيضاء، من بين عدد من المشاريع التنموية التي عرفت تعثرا في خروجها إلى حيز الوجود، وهو ما دفع بالعديد من المتتبعين إلى طرح تساؤلات حول الأسباب من وراء هذا التعثر.

وكان مصطفى لحيا نائب عمدة مدينة الدار البيضاء مكلف بالبنيات التحتية، قد صرح في وقت سابق لجريدة “العمق”، بأن شركة الدار البيضاء للتهيئة، هي المكلفة بكل من مشروع المسرح الكبير والمراحيض العمومية، اللذين هما في طور الأشغال وسيتم تسليمهما للجماعة عند الانتهاء.

وأكد لحيا، أنه “عكس ما يروج بين عموم المواطنين، فإن الأمور تسير على نحو ما خطط له، وسيتم تسليم كافة المشاريع التي تمت برمجتها عند الانتهاء من الأشغال”، مضيفا  أن مشروع المسرح الكبير ليس به أي مشكل، ولم يبقى له الكثير والأشغال به في طور الانتهاء