متعاقدون فوج 2019 يطالبون باسترجاع ما تم اقتطاعه من منحتهم
https://m.al3omk.com/463782.html

متعاقدون فوج 2019 يطالبون باسترجاع ما تم اقتطاعه من منحتهم

وديان أيت لكتاوي – صحفية متدربة

طالب الأساتذة المتعاقدين المتدربين فوج 2019، الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، باسترجاع ما تم اقتطاعه من المنحة، محملين إياها مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة لم تمتثل لمطالبهم إسوة بباقي الجهات.

وفي هذا الإطار، قال كريم الزغداني عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين في تصريح لجريدة “العمق”، إنهم أجروا حوارا مع مدير المركز الجهوي وبعض رؤساء لجان تابعين للأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين جهة الدار البيضاء- سطات، حول استرجاع ما تم اقتطاعه من المنحة.

وذكر الزغداني، أنه تم الاتفاق على أن تكون هناك وساطة بين المدير للمراكز الجهوية مع مدير الأكاديمية، من أجل صرف 7 شهور كاملة واسترجاع ما تم اقتطاعه في حالة تم صرف 7 شهور من المنحة لباقي الجهات.

وأضاف عضو التنسيقية أنه “فعلا تم تحقيق مطلب صرف منحة 7 شهور لجميع الجهات باستثناء جهة الدار البيضاء-سطات، وجهة درعة-تافيلات، وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب التي تم صرف 6 أشهر لها فقط”.

وأردف الزغداني بأنه قبل صرف المنح، خاض الأساتذة المتدربين فوج 2019، مجموعة من الوقفات داخل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين جهة الدار البيضاء- سطات “مراكز الجديدة، درب غلف، غاندي وسطات” لتحقيق الملف المطلبي من ضمنه تحسين ظروف التكوين داخل المراكز واسترجاع ما تم اقتطاعه من المنحة المتمثل في نصفها في الدورة الأولى والنصف الآخر في الدورة الثانية ليصل المبلغ المقتطع من المنحة هو 1400 درهم.