بحضور وفد من تونس.. المغرب يستعرض خبرته في قطاع التأمين 
https://m.al3omk.com/464094.html

بحضور وفد من تونس.. المغرب يستعرض خبرته في قطاع التأمين 

استقبلت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS)، والجامعة المغربية لمقاولات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR)، يومي 9 و10 أكتوبر الجاري، وفدا تونسيا مهما يضم مختلف الفاعلين في قطاع التأمين بالبلد، حيث كانت مناسبة لاستعراض الخبرة المغربية حول مختلف القضايا ذات الصلة بالقطاع، من قبيل الملاءة المالية القائمة على الأخطار، وتحديد تعريفة تأمين السيارات، وأيضا تطوير تأمين الحياة.

وذكر بلاغ للهيئة تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن “هذا اللقاء عالي المستوى، مكن من تدارس المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتحديد إمكانيات التعاون القابلة للتفعيل بين الهيئتين، المغربية والتونسية، وجامعتي شركات التأمين بالبلدين”.

وأوضح البلاغ، أن الوفد التونسي، الذي ترأسه كل من حافظ الغربي، رئيس الهيأة العامة للتأمين بتونس (CGA)، والحبيب بن حسين، ضم رئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين (FTUSA)، رؤساء والمديرين العامين لعدد من شركات التأمين التونسية.

وأبرز المصدر ذاته، إلى أن هذه الزيارة، تندرج في إطار مسلسل التعاون الذي تسعى هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي إلى التأسيس له، مع نظرائها، أساسا هيئات الدول الإفريقية، مشيرة إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتبادل للمعلومات والخبرات بين هيئة مراقبة التأمينات والهيئة العامة للتأمين في فبراير 2016.