الاكتظاظ والخصاص وغياب الأمن يدفع أساتذة وتلاميذ للاحتجاج بمراكش (صور)
https://m.al3omk.com/464095.html

الاكتظاظ والخصاص وغياب الأمن يدفع أساتذة وتلاميذ للاحتجاج بمراكش (صور) بجماعة أكفاي

نظم مجموعة من الأساتذة والتلاميذ بالسلك الإعدادي والثانوي مرفوقين بجمعية آباء وأمهات التلاميذ لثانوية ابن خلدون بجماعة أكفاي ضواحي مراكش، وقفتين احتجاجيتين داخل المؤسسة، تنديدا بالاكتظاظ والخصاص في الأطر التربوية التي تعيشهما المؤسسة المذكورة.

أحد الأساتذة أوضح في اتصاله بجريدة “العمق”، أن الاحتجاجات التي شهدتها ثانوية ابن خلدون بمديرية التعليم مراكش، يوم الثلاثاء المنصرم، “جاءت بعد أن نبه الأساتذة في عارضة حملت توقيعاتهم، ونشروا عدة بلاغات للجنة النقابية طالبوا فيها بتحسين الوضع التعليمي، تلقوا على إثرها وعودا من المديرية لكن لم يتم الإلتزام بها”.

وأرجع ذات المصدر أن أسباب احتجاج الأساتذة والتلاميذ هي “الاكتظاظ في الأقسام إذ يصل في بعض الأقسام 50 تلميذا، والخصاص في الأطر التربوية، خاصة مادة الرياضيات المستوى إعدادي، واللغة العربية  للمستوى الثانوي التأهيلي”.

كما أن مؤسسة ابن خلدون، وفق ذات المصدر، “تعرف خصاصا في الأطر التربوية، من حارس عام وناظر، لأنه من غير المعقول أن تكون مؤسسة تضم أزيد من 1000 تلميذ، ويشتغل فيها حارس عام ومدير وحيدين، كما أن إسناد ثلاثة مستويات لأستاذ واحد لا يساعده في العمل بشكل جيد، إضافة إلى قلة حراس الأمن الخاص”.