بعد تسلقه جدران مدينة بإيطاليا.. مغربي يفوز بمسابقة عالمية لـ”الباركور”
https://m.al3omk.com/465378.html

بعد تسلقه جدران مدينة بإيطاليا.. مغربي يفوز بمسابقة عالمية لـ”الباركور” من بين 12 مشاركا

تمكن المغربي علوي محمد، أمس الأحد، من احتلال الصف الأول، من بين 12 متسابقا صنف الذكور، من مختلف دول العالم، في رياضة”الباركور”، والمقامة بالمدينة الإيطالية القديمة “ماتيرا”.

وحسب موقع “أفريكانيوز”، الذي أورد الخبر، فقد تمكن علوي، من تسلق جدران المدينة القديمة، والمرور عبر أسطح منازلها العتيقة، والتي فضل المنظمون، إدراجها ضمن مسار المتاسبقين، والذين بلغ عددهم 18، من بينهم 12 من الذكور، و6 من الاناث، يمثلون عددا من الدول.

وأفاد ذات المصدر، أن المغربي علوي محمد، دخل في الصف الأول في صنف الذكور، في ما احتلت الأمريكية سيدني أولسون، الصف الأول في صنف الإناث.

وساعد شكل المدينة القديمة، التي أقيمت بها المسابقة، على خلق جو تنافسي كبير بين المتسابقين، وذهول المتفرجين من الحركات التي كان أغلبها يتم بشكل هوليودي، يشد الأنفاس، خاصة لحظة صعود ونزول المتسابقين، إلى المنازل القديمة وأسطحها، والتي يعود تاريخ إنشائها لقرون.

المسابقة منظمة من طرف إحدى شركات المشروبات الطاقية، والرائدة عالميا، واختارت المدينة الايطالية ماتيرا، والتي صنفتها اليونسكو تراثا عالميا، لما تتوفر عليه من مؤهلات تسمح بإجراء مسابقات عالمية، من هذا الصنف الرياضي.