جهة الشمال: التزامُنا بمشاريع "الحسيمة منارة المتوسط" بلغ %101

05 نوفمبر 2019 - 11:00

قال مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط” على مستوى مجلس الجهة، بلغت نسبة الالتزام بها %101.3 ونسبة الأداء %68.35، مشيرة إلى أن عددها بلغ 75 مشروعا بتكلفة 660 مليون درهم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لتتبع برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة “الحسيمة منارة المتوسط”، بمقر عمالة إقليم الحسيمة صباح اليوم الثلاثاء، بحضور عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق، ومديرة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع أمال وحيد.

وأوضح مجلس الجهة أن هذا الاجتماع الشهري يهدف إلى الوقوف على سير أشغال المشاريع التي يبلغ عددها أزيد من 800 مشروع تهم مختلف القطاعات، مع الإشارة إلى أن عدد المشاريع التي تدخل ضمن برنامج منارة المتوسط (2015–2019)، يصل إلى 1053 مشروعا في مختلف القطاعات.

كما تطرق الاجتماع أيضا إلى سبل وكيفية تسريع عملية تنفيذ الأشغال من أجل تسليم جميع المشاريع قبل دجنبر 2019، حيث أوضح مجلس الجهة أنه قام بتكليف الوكالة الجهوية بتنفيذ المشاريع المتعلقة بهذا البرنامج.

وتهم هذه المشاريع تهيئة مراكز 5 جماعات ترابية بالحسيمة، هي سنادة والنكور وسيدي بوزينب وزاوية سيدي عبد القادر ومولاي أحمد الشريف، والتطهير السائل لمركز سيدي بوتميم، ومحاربة المفكك بالمؤسسات التعليمية بالعالم القروي بهدم وإعادة بناء 150 حجرة، وكذا بناء المسبح الأولمبي والقاعة المغطاة بالمدينة الرياضية بآيت قمرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ 6 أشهر

نعم ونحن نثمن هذه المشاريع الكبرى التي صرفت عليها الملايير مثل الارصفة..شكرا حكوكتنا المحكومة. الله اعطينا وجهكم.

مقالات ذات صلة

نقابة تنبه لظروف عمال الـOCP بالجرف الأصفر بسبب “كورونا” وتهدد برفع الشارة

أسعار النفط تتجه لتحقيق أكبر ارتفاع شهري في سنوات

أزمة “كورونا” تضرب “رونو” .. تعليق مشروع بالمغرب وإلغاء آلاف الوظائف

تابعنا على