تصور الآخرة عند العرب في الجاهلية والإسلام.. كتاب جديد لمؤلف مغربي بفرنسا
https://m.al3omk.com/475613.html

تصور الآخرة عند العرب في الجاهلية والإسلام.. كتاب جديد لمؤلف مغربي بفرنسا عبد الله شادة

تعززت رفوف المكتبات العربية عامة والإسلامية خاصة بمؤلف جديد بعنوان “تصور الآخرة عند العرب في الجاهلية والإسلام”، وهو المؤلف الجديد للدكتور المغربي عبد الله شادة بفرنسا.

ويقع المؤلف في 226 صفحة من الحجم المتوسط، ويضم بين نصوصه ثلاثة أقسام خصص الأول لمنظور يوم الآخر عند العرب قبل الإسلام، والقسم الثاني يوم الآخر المصادر الأساسية للإسلام القرآن والسنة، والقسم الثالث يوم الآخر في الفكر الإسلامي.

وترتكز دراسة المؤلف إلى تصور يوم الأخر في الإسلام، فهي تلقي الضوء حول هاته الإشكالية مع التركيز على تصور العرب القدامى خلال مرحلة ما قبل الإسلام.

الدكتور عبد الله شادة أستاذ جامعي أكاديمي إبن الرشيدية بالمغرب، من مواليد سنة 1952، إستهل حياته المهنية كأستاذ للغة العربية للتعليم المزدوج سنة 1975.

وهو حائز على الإجازة العليا في الشريعة بجامعة القرويين بفاس سنة 1988، وشهادات جامعية أكاديمية علمية أخرى، إضافة إلى شهادة في الترجمة المهنية وغيرها.

وهو أيضا عضو البعثة الثقافية المغربية بالقنصلية العامة للمملكة المغربية بستراسبورغ بفرنسا 1994، كما ألقى الدكتور عبد الله دروسا في اللغة العربية والثقافة في جامعة مليوز بفرنسا.

إضافة إلى ذلك، للدكتور مؤلفات ونشاطات أخرى علمية أكاديمية ثقافية متنوعة في الملتقيات والندوات وباق يالمناسبات، منها النشاطات الثقافية المسجدية، آخرها مسجد الرحمة بهوت بيار بستراسربوغ.