تعرض لمحاولة قتل بالجزائر.. مغربي يرقد بمشفى والسفارة “تتجاهله”
https://m.al3omk.com/479355.html

تعرض لمحاولة قتل بالجزائر.. مغربي يرقد بمشفى والسفارة “تتجاهله” من نواحي ورزازات

يرقد محمد أديب وهو مغربي يعمل جباصا بالجزائر، بأحد مستشفيات الجارة الشرقية لليوم الخامس، لتلقي العلاجات اللازمة بعد أن تعرض لمحاولة قتل من مواطن جزائري سلبه ما يملك وسرق منه جواز سفره.

وذكر مصدر مقرب من الضحية لجريدة “العمق”، أن محمد أديب تعرض لمحاولة قتل وسرقة من طرف مواطن جزائري كان يسكن معه، مضيفا أنه أصيب بكسر في الجمجمة إضافة إلى إصابات خطيرة في كل أنحاء جسمه.

وأضاف المصدر ذاته، أن المهاجر المغربي المتحدر من منطقة “توندوت” نواحي إقليم ورزازات يرقد بإحدى المستشفيات الجزائرية تحت العناية الطبية دون جواز سفر ولا مال، بعد أن سُرق منه كل شيء.

وانتقد الضحية محمد أديب “تجاهل” السفارة المغربية بالجزائر لمعاناته، وقال في تدوينة بـ”فيسبوك”، “اليوم الخامس في المستشفى، هنا غادي نعرف أهمية دولتنا في تتبع مشاكل الجالية المغربية بالخارج. إلى حدود الساعة حتى الرد على السلطات الجزائرية غير موجود، ما هو دور السفارة المغربية بالجزائر؟”.

1

التواجد في الجزائر بالنسبة للمغاربة انتحار ألم يسمع أو يتذكر أن النظام الجزائري سبق ونهب أموال وأملاك جزائريين من أصول مغربية حاربوا معهم وقاتلو وقتلوا من أجل استقلال الجزائر ورغم ذلك لم يشفع لهم ولادتهم في الجزائر وامتلاك عقارات وأراضي فسلب منهم كل ذلك والقي بهم في الحدود حفات عرات

2

allah yarham lwalidin dirou majhoudkom m3a had al mowataine khona wkhokome fiallah ohe

3

جميل الاهتمام بقضايا المغاربة بالخارج لكن كان من الاجدى والمفيد ربط الاتصال بالسفارة واعطاء معلومات عن المدينة التي يوجد بها المستشفى الذي يرقد فيه الضحية، كما لا اعتقد ان السفارة لو وصل الى علمها خبره لن تتحرك، علما ان مساخة الحزاءر اكثر من 2 مليون كلم. بدل التشهير الاولى تقصي الحقيقة ونقل المعلومة الى الحهة المعنية والاستفسار عن الموضوع.