العاملات بقطاع النقل يطالبن الحكومة بالقضاء على التحرش

01 ديسمبر 2019 - 21:20

صحافية متدربة_سعيدة مليح

طالبت المرأة العاملة بقطاع النقل، الحكومة المغربية، بتسريع التصديق على الاتفاقية 190 الصادرة عن منظمة العمل الدولية، قصد التخلص من التحرش والعنف والاعتداء.

جاء ذلك في لقاء تواصلي، نظمته الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، يوم أمس السبت، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، في الدار البيضاء، على خلفية الحملة الدولية للدفع بالحكومات التصديق على الاتفاقية.

الاتحاد التقدمي لنساء المغرب بضرورة تكافئ الفرص بين العمال والعاملات في إطار عمل لائق يصون كرامة الإنسان عموما، وكرامة المرأة العاملة على وجه الخصوص.

وشدد اللقاء المنُظم تحت شعار “نضال مستمر من أجل إنصاف المرأة بالقطاع”، على ضرورة الاشتغال وفق ظروف عمل إنسانية، توفر للعمال والعاملات الحرية والأمن الاقتصادي.

واختتمت فعاليات اللقاء بتأسيس الشبكة الوطنية لعاملات، بغية تقوية الصفوف لقيادة العمل وتفعيل قيم التضامن فيما بينهن، وذلك بعد قراءة في الاتفاقية 190 لمنظمة العمل الدولية، ونقاش حول المرأة العاملة بقطاع النقل.

يذكر أن الاتفاقية 190 (اتفاقية بشأن القضاء على العنف والتحرش في عالم العمل) تقر “بحق كل إنسان في عالم عمل خال من العنف والتحرش، بما في ذلك العنف والتحرش على أساس الجنس”.

وتشير الاتفاقية في بنودها إلى أن “ظاهرة العنف والتحرش في مكان العمل هي تهديد لتكافؤ الفرص، وظاهرة غير مقبولة، وتتنافى مع العمل اللائق”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مخيمات تندوف

عشرات التجار ينددون بـ”ظلم وفساد” قيادة البوليساريو: جوّعت سكان المخيمات (صور)

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

في الذكرى 12 لتأسيس البام.. وهبي: نملك كامل الشجاعة للاعتراف بأخطائنا ولا تحالف لدينا اليوم

وزارة التعمير تطلق بوابة إلكترونية خاصة بالمستثمرين في جميع القطاعات

العثماني يجتمع بخبراء اقتصاديين مغاربة ويرحب باقتراحاتهم لمواجهة تداعيات كورونا

مصطفى كرين

كرين: لهذا طالبت بحكومة إنقاذ برئاسة ولي العهد .. وتدبير العثماني لكورونا كارثي (فيديو)

تابعنا على