منتخب قطر يقسو على جاره الإماراتي ويتأهل لنصف نهائي “خليجي 24”
https://m.al3omk.com/479697.html

منتخب قطر يقسو على جاره الإماراتي ويتأهل لنصف نهائي “خليجي 24” تأهل إلى جانب العراق

فاز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين لحساب دور مجموعات كأس الخليج، وهو اللقاء الذي احتضنه ملعب خليفة الدولي بقطر.

وعرف الشوط الأول سيطرة المنتخب القطري الذي تمكن من افتتاح التسجيل عن طريق نجمه أكرم عفيف في الدقيقة العشرين، قبل أن يعود نفس اللاعب المتوج بلقب أحسن لاعب في آسيا ثماني دقائق بعد ذلك ويضيف الهدف الثاني للعنابي من علامة الجزاء.

وقلص النتيجة للمنتخب الإماراتي اللاعب علي أحمد مبخوت في الدقيقة الثالثة والثلاثين من علامة الجزاء.

الشوط الثاني عرف استفاقة المنتخب الإماراتي الذي خلق العديد من الفرص لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف، قبل أن يفاجئه عميد المنتخب القطري حسن العيدوس ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة والخمسين.

ورغم تقليص النتيجة في الدقيقة السابعة والسبعين عن طريق مبخوت، لكن المنتخب القطري تمكن من حسم المباراة بهدف رابع في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي المحتسب من عمر الشوط الثاني عن طريق خوخي بوعلام.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب القطري بطاقة العبور لدور نصف نهائي “خليجي 24” التي يحتضنها على أرضه إلى جانب المنتخب العراقي الذي تمكن من تصدر المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، فيما غادر المسابقة كل من المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط واليمني متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وسيتعرف مساء اليوم الإثنين كل من المنتخب القطري والعراقي على خصميهما في لقاء نصف النهاية، بعد إجراء مباريات المجموعة الثانية، حسث يلاقي المنتخب الكويتي نظيره البحريني، ويصطدم المنتخب السعودي بنظيره العماني.