بعد استغلاله من قِبل مقاولة.. جماعة إمليل تتجه

بعد استغلاله من قِبل مقاولة.. جماعة إمليل تتجه "لإقبار" سوق أسبوعي (صور)

05 ديسمبر 2019 - 18:30

بعد مرور أشهر على استغلال ملك بمنطقة أمدغوس تابع لجماعة أمليل بإقليم أزيلال، من طرف مقاولة خاصة، يتجه مجلس الجماعة سالفة الذكر لكراء هذه المنطقة تحت مسمى "أرض فلاحية"، من خلال إدراج نقطة "دراسة دفتر تحملات كرائها والمصادقة عليه" في دورة استثنائية يوم الأربعاء المقبل.

وفي تعليقه على الموضوع، عبر الفاعل الحقوقي في صفوف الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب أيوب الحجاجي، عن استغرابه من "غض الطرف الذي مارسه مجلس جماعة إمليل طيلة هذه المدة، تجاه استغلال المنطقة من طرف مقاولة، خصوصا أن الجماعة في حاجة ماسة لموارد مالية".

وأشار المتحدث إلى أن الأرض المتواجدة بأمدغوس كانت في ما مضى سوقا أسبوعيا لساكنة إمليل، وأن "البنايات التي لا تزال هناك شاهدة على ذلك"، وفق تعبيره.

وأضاف: "في الوقت الذي تنتظر الساكنة من المجلس أن يعيد الحياة لهذا السوق، فكر في تفويته بمسمى أرض فلاحية، إلا إذا كان المجلس يفكر في كراء أرض غير السوق الذي تعرفه ساكنة الجماعة".

ولم يخف الحجاجي تخوفه من استغلال إدراج هذه النقطة ضمن جدول أعمال الدورة لإضفاء الشرعية حول "التفويت غير المباشر" لتفادي المحاسبة، مطالبا أعضاء المجلس بعدم التصويت لصالح هذه النقطة، والعمل على إحياء السوق الأسبوعي الذي أصبح ضروريا لساكنة الجماعة.

كما طالب المتحدث بضرورة فتح تحقيق شفاف ونزيه حول استغلال السوق وبعض المرافق المتواجدة فيه، حسب قوله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على