دراسة: شرب 7 أكواب من الكحول أسبوعيا يسبب ضغط الدم القاتل

14 يناير 2020 - 14:44

نشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية ، دراسة تفيد أن تناول كوب واحد من الكحول “النبيذ”، أو نصف لتر من البيرة كل ليلة يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم القاتل.

ووجد الباحثون أن تناول 7 أكواب من هذه المشروبات أسبوعيًا، قد يرفع ضغط الدم، خاصة المحتوى العالي من السعرات الحرارية، حيث يمكن أن يسهم فى ارتفاع ضغط الدم، ويزيد خطر تعرض الشخص لنوبة قلبية، أو سكتة دماغية.

كما وجد الباحثون أن شرب 7 أكواب أسبوعيًا في المتوسط، يكفى لرفع خطر إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم بدرجة كبيرة.

ومن جهة أخرى كشف العالم البريطاني هال سوسابوفسكي من جامعة برايتون، في وقت سابق، عن المشروبات الكحولية الأكثر خطرا على الصحة والتي تسبب السكر السريع والتسمم وتبقى آثارها حتى الصباح.

وتفيد صحيفة “الديلي ميل”البريطانية، أن العالم أكد أن تأثير المشروبات الكحولية في الجسم يسببه الكحول الاثيل الذي تتراوح نسبته في هذه المشروبات بين 5 و40%.

ويقول الخبير، إن سبب الثمالة الشديدة يسببها الويسكي وغيره من المشروبات الكحولية التي فيها نسبة كحول عالية. ولكن بسبب ارتفاع نسبة الكحول فيها تمتصها الأوعية الدموية ببطء، لأنها تكبح نشاط خلايا المعدة.

وأضاف، كما أن أنواع النبيذ المحتوية على الغازات تسبب السكر السريع، لأن الغاز يزيد من سرعة الامتصاص، ولهذا السبب يمكن أن يشعر الشخص بتأثير الكحول في الدقيقة الأولى بعد تناولها.

واشار سوسابوفسكي، إلى أن الكثيرين يشربون الكحول ومن ثم الماء، اعتقادا منهم بأنهم بهذا يحافظون على صفاء العقل ويتفادون السكر. ولكن هذا غير صحيح خاصة إذا كانت نسبة الكحول في المشروب 40%. لأن هذه العملية تسبب انخفاض نسبة الكحول إلى النصف 20% ، وهذا يسبب الثمالة السريعة. ولهذا السبب أيضا لا ينصح بتناول مشروبات ذات نسبة كحول مختلفة في آن واحد.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“ليديك” تمتص غضب البيضاويين باقتراح تسهيلات في أداء الفواتير على دفعات

كلفت ميزانية مهمة.. رمي عربات المبادرة الوطنية في أحد أسواق أزيلال (فيديو)

تلاميذ ثانويات بورزازات يطلقون حملة ضد الغش في امتحانات البكالوريا (فيديو)

بعد إقصائهم من دعم كورونا .. عمال زراعيون يحتجون أمام عمالة شتوكة

لأول مرة في المغرب وبعد التخفيف.. عرس افتراضي في زمن كورونا

تابعنا على