الأمن يوقف شابا ادعى وجود قتلى ومصابين بفيروس "كورونا" بتطوان

26 فبراير 2020 - 11:50

أفاد مصدر أمني لجريدة "العمق"، أن عناصر الأمن بمدينة تطوان، أوقفت مساء اليوم الأربعاء، شخصا ادعى انتشار فيروس "كورونا" بالمدينة وسقوط قتيلين بسببه، وذلك في شريط فيديو نشره على حسابه بموقع فيسبوك بتقنية البث المباشر.

يأتي ذلك بعدما ادعى الشخص المعني ظهور فيروس "كورونا" المستجد بمدينة تطوان، معتبرا أن المسؤولين يتكتمون عن الأمر، داعيا المواطنين إلى شراء الكمامات والقفازات الطبية من الصيدليات لحماية أنفسهم من الفيروس.

الشخص الذي كان جالسا بإحدى مقاهي حي "الرمانة"، ظل زهاء نصف ساعة وهو يردد نفس الادعاءات، مطالبا السياح والزوار بتجنب دخول المدينة، وسط تفاعل كبير عبر المشاهدات والتعليقات.

وتم وضع الشخص الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل إجراء بحث معه حول ما ادعاه في شريط الفيديو، وذلك بناء على تعليمات من النيابة العامة بتطوان.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة، أن المغرب سجل 17 حالة محتملة لفيروس “كورونا” المستجد، وتبين بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، مساء اليوم الأربعاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن المغرب لم يسجل أي حالة لمرض فيروس “كورونا” المستجد.

وناشدت الوزارة “المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين، بعدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والترويج لها”.

وأشارت إلى أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كورونا يصيب طبيبة وممرضا بالمسشفى الجامعي بمراكش

تابعنا على