وزارة الصحة تمنع منابر إعلامية من حضور ندوة حول "كورونا"

27 فبراير 2020 - 11:54

نظمت وزارة الصحة، اليوم الخميس، ندوة صحافية بمديرة علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، لإعطاء توضيحات حول فيروس كورونا الذي حاصر المغرب شرقا وشمالاّ، ومنعت منابر إعلامية من حضورها.

واكتفت الوزارة باستدعاء المنابر الإعلامية الرسمية دون الإعلان عن الندوة، كما منع المنظمون صحافيي المواقع الإخبارية من حضور الندوة، بينهم صحافي ومصورة "العمق"، وبرر المنظمون منع الصحافيين بكون الندوة مخصصة فقط للإعلام العمومي.

وكان المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، عاش أمس الأربعاء، حالة استنفار قصوى، بعد استقبال مريض من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، حيث شك الطاقم الطبي في حالته وطالبوا بإجراء فحوصات طبية مستعجلة من أجل التأكد من عدم إصابته بفيروس “كورونا”.

أعلنت وزارة الصحة، أمس في بيان، أن المغرب سجل 17 حالة محتملة لفيروس “كورونا” المستجد، وتبين بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس.

 

ويواصل فيروس كورونا انتشاره، وحصد أرواح المئات من الأشخاص، إذ رتفع عدد المصابين بالفيروس الفتاك في أنحاء العالم إلى أكثر من 82 ألفاً و300 شخص، في وصل عدد الوفيات أكثر من 2800.

وحسب آخر الإحصائيات المعلن عنها عبر العالم، فإن عدد الوفيات جراء كورونا بلغ ألفين و805 شخصا في العالم، وفي الصين وحدها 2744. ورغم الإجراءات التي اتخذها عدة دول عبر العالم إلا أن الفيروس استطاع التمدد عبر 46 دولة على الأقل في الأيام الأخيرة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. فيروسكورونا

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد وفاتهما بكورونا.. وزارة الصحة تكشف كيف انتقلت العدوى لطبيبين

تابعنا على