تعرف على توزيع حالات المصابين بـ"كورونا" على جهات المملكة

25 مارس 2020 - 09:46

كشفت وزارة الصحة عن التوزيع الجغراف للحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد في المغرب، بعد الإعلان عن تسجيل 55 حالة جديدة اليوم الأربعاء، الأمر الذي رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 225، من بينهما 6 وفيات و7 حالات تماثلت للشفاء.

ووفق البوابة الرسمية لوزارة الصحة حول إحصائيات "كورونا"، فإن جهة الدار البيضاء سطات تصدرت القائمة بـ59 حالة إصابة، تليها جهة فاس مكناس بـ50 حالة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ45 حالة، ومراكش آسفي بـ32، وطنجة تطوان الحسيمة بـ15 حالة.

وسجلت جهة سوس ماسة 8 حالات، والجهة الشرقية 7 حالات، وجهة بني ملال خنيفرة 6 حالات، وجهة درعة تافيلالت حالتين، فيما سجلت جهة كلميم واد نون حالة واحدة، بينما لم تسجل جهتني العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب أي إصابة.

حفيظ الزهري، مستشار وزير الصحة، كشف اليوم الأربعاء، عن تسجيل سادس حالة وفاة بفيروس “كورونا” في المغرب، ويتعلق الأمر بمواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة من مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة.

وقال الزهري خلال ندوة صحفية متلفزة، مساء اليوم الأربعاء، إن مواطن من الدار البيضاء يبلغ من العمر 69 سنة، تماثل للشفاء، ما يرفع عدد حالات المصابين الذين تماثلوا للشفاء إلى7، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن 86 بالمائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، حالتها مستقرة و14 بالمائة غير مستقرة، لافتا إلى أن الحالات المسجلة لحد الآن، 51 بالمائة منها وافدة و49 بالمائة محلية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رغم نداءات الساكنة .. شخص يعود للتهديد بحرق عمارة بمن فيها في سلا

تابعنا على