غضب من شابات اتصلن بـ"ألو اليقظة" وقدمن معلومات كاذبة (فيديو)

28 مارس 2020 - 12:18

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لاتصال شابات بطبيبة عبر الرقم الأخضر، في بث مباشر على صفحة إحداهمن، بغرض التسلية.

وعبر عدد منهم عن استيائهم من فعل الشاباتان، مؤكدين أن اتصالهم قد يسبب أزمات صحية أو موت أحد المرضى الذين ينتظرون على الخط.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من السلطات التدخل بشكل عاجل لمعاقبة الشابات التي لم يتم الكشف عن هويتهن لحد الساعة.

وكتبت صفحة على “فيسبوك” يتابعها قرابة نصف مليون حساب: “الوقت لي هاد لبرهوشات قلالات التربية تيتزهطرو عالسيدة ممكن عشرات الاتصالات كانت فالانتظار تتحاول تشد الخط باش تستفسر ولربما منهم شي حد لي بصح مصاب ومحتاج اللي يعلمو..نتمنى من هنا لغدا نقراو بلاغ باعتقال هاد جوجات بتهمة الاستهتار بقضية تمس صحة المواطنين، والكذب على موظفة صحة خلال ساعات العمل بخصوص أزمة صحية (بلاغ كاذب) لردع أي محاولات براهش أخرين”.

View this post on Instagram

فالوقت لي هاد لبرهوشات قلالات التربية تيتزهطرو عالسيدة ممكن عشرات الاتصالات كانت فالانتظار تتحاول تشد الخط باش تستفسر ولربما منهم شي حد لي بصح مصاب ومحتاج اللي يعلمو ⚠️ نتمنى من هنا لغدا نقراو بلاغ باعتقال هاد جوجات بتهمة الاستهتار بقضية تمس صحة المواطنين، والكذب على موظفة صحة خلال ساعات العمل بخصوص أزمة صحية (بلاغ كاذب) لردع أي محاولات براهش أخرين➡️ واللي تيعرف حساباتهم يتفضل مشكورا لتسهيل المهمة على السلطات وشكرا 😊❤

A post shared by Maghribea – مغربية (@maghribea) on

وكان الوكيل العام للملك ورئيس النيابة العامة، قد أكد أن تعليمات صارمة أعطيت للنيابات العامة لدى محاكم المملكة من أجل متابعة كل من يروج أخبارا زائفة ذات علاقة بموضوع فيروس كورونا، من شأنها إثارة الفزع بين الناس، او المساس بالنظام العام.

وحسب بلاغ سابق في السياق نفسه، فان النيابة العامة باشرت أبحاثا في الموضوع بواسطة الشرطة القضائية كما انها حركت الدعوى العمومية في حق بعض الاشخلص المشتبه في مسؤوليتهم عن ترويج اخبار زائفة في موضوع فيروس كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شبيبة الاتحاد الاشتراكي تدافع عن لشكر وتهاجم أعضاءً بالمكتب السياسي

تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس العصبة المغربية لحماية المال العام ومحاربة الفساد

عدم صرف الرواتب يدفع عمال النظافة بالبيضاء للإضراب عن العمل

تابعنا على