اليوبي: 80% من الإصابات بـ"كورونا" في المغرب محلية.. وبؤر عائلية زادت من انتشاره (فيديو)

04 أبريل 2020 - 18:50

قال مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن الكفة تميل يوما بعد يوم لحالات الإصابة بفيروس “كورونا” المسجلة محليا، مشيرا إلى أن 80 في المائة من الحالات كانت محلية مقابل 20% للحالات الوافدة، مضيفا: “كل الحالات المسجلة خلال الأسبوع الأخير تقريبا كانت محلية”.

وأوضح اليوبي في التصريح اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا” بالمغرب، أنه تم اكتشاف هذه الحالات ضمن عمليات التتبع الصحي والتحري الوبائي للمخالطين والتي همت 779 مخالطا، منهم 3119 حالة لا زالت تحت المتابعة الطبية، وهي عملية مكنت من اكتشاف 130 حالة مؤكدة.

وأضاف اليوبي أنه أصبح يلاحظ ظهور عدة بؤر في الوسط العائلي لدى مجموعة من العائلات تأكدت فيها إصابة عدد من الأشخاص بفيروس “كورونا”، لافتا إلى أن هذا الأمر يستدعي الالتزام بالإجراءات الوقائية والعزل بشكل أكثر صرامة داخل البيوت لتفادي انتشار الجائحة داخل الوسط العائلي.

واليوم السبت، أعلن اليوبي عن تسجيل 122 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالمغرب، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 883، وذلك منذ الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم.

وأشار اليوبي إلى تسجيل 11 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع إجمالي الوفيات منذ بداية هذه الجائحة إلى 58، فيما تم تسجيل 9 حالات شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 65 حالة، مع استبعاد 3304 حالة بعد التحاليل المخبرية التي أثبتت عدم إصابتها بالفيروس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاجل .. تجهيز سفينتين بمختبرات كشف “كورونا” لتمكين الجالية من العودة للمغرب

مريم.. مغربية تحدت إعاقتها لتتفوق في ألعاب القوى والصناعة التقليدية (فيديو)

الملك يخاطب المغاربة بمناسبة عيد العرش في هذا التاريخ

مصورون يشتكون من عدم انطلاق الأعراس والحفلات (فيديو)

اعمارة: “تا حد مغيموت بالعطش فالمغرب”.. ورغم كورونا سنعطي انطلاقة 5 سدود

تابعنا على