بعد تجاوز ألف إصابة بـ"كورونا".. وزارة الصحة تدعو المغاربة لارتداء الكمامات (فيديو)

06 أبريل 2020 - 06:48

أوصت وزارة الصحة، المواطنين بارتداء الكمامات أثناء خروجهم من المنزل، وذلك عقب ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” بالمملكة إلى 1120 حالة مؤكدة.

وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، إن المغرب تجاوز عتبة الألف إصابة بفيروس “كورونا”، بعد تسجيله 130 إصابة جديدة رفعت إجمالي الحالات إلى 1120.

وشدد المسؤول ذاته، أنه “تماشيا وتفاعلا مع التوصية الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية فإننا نوصي بمزيد من الإجراءات الحاجزية والتي تقتضي من الأشخاص الذين يغادرون المنزل أن يرتدوا الكمامات من أجل المزيد من الحيطة والحذر”.

وأرجع اليوبي، سبب ارتفاع المصابين بالفيروس خلال الثلاثة أيام الأخيرة، إلى اكتشاف بؤر مجتمع، خصوصا في الوسط العائلي، إذ أن من المصابين عائلات كلها أو جل أفرادها أضحت حالات مؤكدة.

وأوضح أن هذا الارتفاع المتزايد، راجع للحالات المكتشفة لدى المخالطين بحكم أن الوزارة أصبحت تقوم بالكشف المخبري لدى المخالطين، مشيرا إلى أن الأرقام تشير إلى حدود اليوم أنه من بين 8 ألاف مخالط تم تأكيد إصابة 230 حالة.

هذا يعني، بحسب المسؤول ذاته، أنه “يجب تكثيف إجراءات السلامة التي لازلنا نؤكد عليها خصوصا داخل البيوت من أجل احتواء المرض داخل البيوت، ونوصي بتعزيز السلامة بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت لأغراض أو لأسباب متعلقة بالعمل أو التبضع”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدم صرف الرواتب يدفع عمال النظافة بالبيضاء للإضراب عن العمل

طرد نقابي يثير غضب رفاق مخاريق بالعيون

جمعية بطاطا تعفي سكان جماعة من أداء واجب استهلاك الماء لـ3 أشهر

تابعنا على