قرار لبنشعبون يحدد نوع الكمامات التي حدد ثمنها في 80 سنتيما

07 أبريل 2020 - 14:28

حدد قرار لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، الثمن الأقصى لبيع الكمامات الواقية بالتقسيط في 0.80 درهما مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة، موضحا أن هذا الثمن يتعلق بنوع واحد من الكمامات فقط.

القرار الصادر في 6 أبريل، والمنشور في الجريدة الرسمية، ينظم أسعار البيع لمدة تم تحديدها في ستة أشهر، للحيلولة دون ارتفاع ثمن الكمامات في الأسواء مع ارتفاع الطلب عليها بعدما أصبحت إجبارية.

وحدد القرار السعر المذكور للكمامات الواقية الغير منسوجة الموجهة للاستعمالات الغير طبية التي تستجيب لمعايير المواصفة المغربية “NMST21.5.200”.

وكانت السلطات العمومية، أعلنت مساء أمس الإثنين، أنه تقرر العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” ابتداء من اليوم الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

جاء ذلك في بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي. وذكرالبلاغ ذاته، أنه لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كورونا تعود من جديد إلى الحاجب والسلطات تسابق الزمن لإحصاء مخالطيها

الاستقلال يقترح آلية “شيكات العطل” لتشجيع السياحة الداخلية

عاجل.. كورونا يصيب 191 شخصا بالمغرب.. وتسجيل 5 وفيات جديدة

في قضية جديدة .. اغتصاب فتاة تعيش حالة التشرد بمدينة مراكش

في عز “كورونا”.. انعدام التدابير الوقائية وأخطاء “قاتلة” بالمستشفى الجامعي مراكش (فيديو)

تابعنا على