صحيفة إسبانية: نصائح نبي الإسلام محمد ﷺ لمواجهة الأوبئة "مذهلة"

08 أبريل 2020 - 22:30

نشر موقع صحيفة “ABC” الإسبانية تقريرا ألقى فيه الضوء على “نصائح النبي محمد المذهلة” في مواجهة الأوبئة، والمنطبقة على الإجراءات التي ينصح بها اليوم للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأثار التقرير أصداء واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما بين المسلمين، وبينهم رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني الذي شارك المقال على صفحته، ويأتي أيضا بعد تقرير في السياق ذاته نشره موقع مجلة “نيوزويك” الأمريكية قبل أسبوعين.

وأوضح الكاتب الإسباني “خوسه مانويل نيفز” أنه من المذهل أن النبي محمد، الذي عاش قبل أكثر من 1300 عام، والذي كان أميا ولا يتمتع بأي تدريب علمي، بحسبه، “كان يعرف بالفعل، خطوة بخطوة، ما يجب فعله أثناء الوباء”.

واستشهد “نيفز” بتقرير نيوزويك، واقتبس منه ترجمة عدد من التوجيهات التي وردت في أحاديث نبوية، وأبرزها: “إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تدخلوها، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها”.

ولفت الكاتب إلى ما ذهب إليه الكاتب الأمريكي “كريغ كونسيدين”، وهو أن “النبي محمد عرف قيمة الموازنة بين العقل والإيمان، أو الأخذ بالأسباب مع الصلاة والدعاء”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ramadane منذ شهرين

الوقاية أفضل من العلاج ،والوفاء أحسن من الغذر،والعمل أفضل من الأمل، والاصرار افضل من اليأس.

نهى منذ شهرين

وأثار التقرير أصداء واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما بين المسلمين، وبينهم رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني الذي شارك المقال على صفحته ركب على الموجة ليقوم بالدعاية لحزبه الفاشل

مقالات ذات صلة

ضمنها مغربية ومحامي الملك.. الكشف عن التشكيلة الحكومية الجديدة بفرنسا

استنفار في الصين بعد ظهور الطاعون الدملي وتحذيرات من تناول الحيوانات البرية

ارتداء سائق سيارة مصاب بكورونا للكمامة يجنب عائلة من الإصابة بالفيروس

السعودية تكشف البروتوكولات الصحية للحج في ظل جائحة “كورونا”

الإمارات تعلن عن هيكل جديد للحكومة.. وتسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر

تابعنا على