هذه تفاصيل إصابة أول شخصين بجهة الداخلة بفيروس كورونا

09 أبريل 2020 - 01:23

أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب ، أنه تم يوم الأربعاء 08 أبريل 2020، تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بمدينة الداخلة.

وأوضحت المديرية من خلال بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بمواطنينِ مغربيينِ قادمينِ من إحدى المدن بشمال المملكة، كانا تحت الحجر الصحي والمراقبة الطبية منذ ولوجهما لمدينة الداخلة، قبل أن تظهر عليهما أعراض تتوافق مع أعراض مرض “كوفيد 19”.

وأضاف أنه تم تشخيص حالتهما الصحية من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية التي جاءت نتائجها إيجابية. فيما أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي خضعت لها مخالطة لإحدى الحالتين أنها لا تحمل الفيروس.

وأشار البلاغ أن الحالتين المؤكدة إصابتهما بمرض “كوفيد 19” توجدان تحت الرعاية الصحية بإحدى المستشفيات بمدينة الداخلة حيث تم التكفل بهما وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة. كما أن حالتهما الصحية مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

هذا، وتهيب المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تسجيل حالات إصابة بكورونا بين المغاربة العائدين من الجزائر

بينهم 24 طفلا.. حصيلة البؤرة العائلية بمراكش ترتفع إلى 58 إصابة بكورونا

اعتقال أخوين بتاوجطات روعو السكان وعرضوا رجال أمن للخطر

تابعنا على