ألمانيا تسجل 50 ألف حالة شفاء من "كورونا".. وأمريكا تعلن عن تعافي 25 ألف مُصاب

10 أبريل 2020 - 23:55

وصل عدد المتعافين من مرض “كوفيد 19” الذي يسببه فيروس “كورونا” بألمانيا، إلى 52 ألف و407 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 2067 حالة، وفقا لأحدث البيانات.

وبلغ مجموع المصابين بالفيروس بالبلاد 119 ألف 400 شخص بالبلاد، بعد ارتفاع في عدد الإصابات الجديدة استمر لليوم الرابع على التوالي بعد انخفاض استمر عدة أيام.

وكانت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل قالت إن “هناك بارقة أمل” في ما يتعلق بالتدابير التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأوضحت خلال اجتماع، أمس الخميس، عبر الفيديو للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي حول آخر تطورات الوضع في مكافحة كورونا، أن الحكومة نجحت بشكل جيد تماما حتى الآن في عدم تحميل النظام الصحي أكثر من طاقته.

وتابعت أنها لا ترى ضرورة في الوقت الراهن لمزيد من التشديد في القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرة الى أنها ترى في أحدث أعداد للإصابات بالفيروس”مدعاة للتفاؤل الحذر”، وأن حدة الارتفاع في العدوى قد “تراجعت بشكل طفيف”.

من جانبه، ألمح وزير الصحة الألماني ينس شبان إلى إمكانية اتخاذ خطوات حذرة للتخفيف من القيود المفروضة على الحياة العامة بسبب أزمة كورونا بعد عيد الفصح.

وأضاف شبان أنه لا يمكن أن تعمل قيود واسعة النطاق على الحقوق الأساسية في دولة حرة يسودها القانون، إلا إذا كانت هذه القيود محل فهم وقبول من الناس، مشيرا إلى أنه لهذا السبب فإنه ليس من المهم فقط تبرير هذا الإجراء بشكل جيد بل كذلك يجب إعطاء منظور مستقبلي له.

واشترط شبان على أصحاب المحلات والشركات الحفاظ على سلامة العمال والزبائن من أجل السماح لهم بالعودة إلى العمل. أما فيما يتعلق بالتجمعات الكبيرة مثل إقامة الفعاليات أو إعادة فتح النوادي الليلية، قال شبان إن ذلك “سيستغرق وقتا طويلا”.

أمريكا

من جانبها، سجّلت الولايات المتحدة الأميركية، مساء الخميس، وفاة 1783 شخصاً جرّاء فيروس كورونا الجديد خلال 24 ساعة، في حصيلة تقلّ قليلاً عن تلك المسجّلة في اليوم السابق والتي بلغت 1973 شخصاً، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، في وقت تجاوز عدد المتعافين الـ25 ألفاً.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي جامعة جونز هوبكنز، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1783 شخصاً، أي أقل بـ190 حالة وفاة من اليوم السابق، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 16478، بحسب “فرانس برس”.

وتجاوز عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز الـ25 ألف شخص، بحسب الجامعة التي أوضحت أن عدد المتعافين من الفيروس في البلاد يزداد يوماً بعد يوم، مشيرة إلى أنه وصل حتى مساء الخميس، إلى 25410 أشخاص بعموم البلاد.

وبلغ عدد المتعافين من الفيروس في كلّ أنحاء العالم أكثر من 350 ألف شخص، وتحتل الصين المركز الأول بـ77 ألف متعافٍ، يليها كلٌّ من ألمانيا، وإسبانيا، وإيران ثم الولايات المتحدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إعلامية بقناة الجزيرة

حملة تشهير واسعة ضد الإعلامية عويس.. والأخيرة ترد: لن تسكتوني

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا في الحرارة حتى هذا الموعد

رئيس وزراء فرنسا الجديد يستبعد فرض حجر صحي جديد حفاظا على الاقتصاد

رسميا .. الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

تابعنا على