المغرب يوضح الوضعية القانونية للأجانب الذين انتهت مدة إقاماتهم وتأشيراتهم

10 أبريل 2020 - 20:45

وجهت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، مذكرة شفهية لجميع البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة في المغرب، وذلك بخصوص الوضعية القانونية للأجانب والسياح بعد تعليق كل الرحلات الجوية والبحرية والبرية بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

ووفق ما كشفت عنه السفارة الفلسطينية بالرباط، فإنها توصلت بمذكرة شفهية من طرف الخارجية المغربية موجهة لجميع البعثات الدبلوماسية، تعتبر فيها أن المواطنين الأجانب والمقيمين في المغرب التي ستنتهي مدة صلاحية بطاقات إقامتهم خلال فترة الحجر الصحي “كوفيد 19″، يوجدون في وضعية شرعية إلى غاية استنئاف الرحلات الجوية والبحرية والبرية.

وأشارت إلى أن الأمر يشمل أيضا السياح الذين ستنتهي مدة صلاحية تأشيراتهم خلال فترة الحجر الصحي، والسياح المعفين من تأشيرة الدخول إلى المغرب والذين قد تتجاوز مدة إقامتهم 90 يوما خلال الحجر الصحي، حيث يعتبرون في وضعية قانونية إلى غاية استنئاف الرحلات الجوية والبحرية والبرية.

كما أن السلطات المغربية المعنية لن تذخر جهدا لتقديم كل التسهيلات الضرورية للمواطنين الأجانب لمغادرة التراب الوطني المغربي عند استئناف هذه الرحلات، وفق ما أوردته سفارة فلسطين بالرباط في منشور للمواطنين الفلسطينيين العالقين بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجلس الشرق يتدارس آفاق إعادة الدينامية للقطاعات المتضررة من كورونا

شخصيات مغربية وعربية: قانون 22.20 يتنافى مع مبادرات مقاطعة بضائع إسرائيل

العلمي: البؤر الوبائية ليس مصدرها دائما المعامل

بؤرة أسفي تعيد إلى الواجهة سؤالا كتابيا يحذر من “الكارثة” ويحرج الحكومة (فيديو)

الملك يصادق على مرسوم يمكّن المدارس الجوية الملكية من تكوين الطيارين المدنيين

تابعنا على