ما مصير الامتحانات في ظل أزمة كورونا؟.. أمزازي يجيب

10 أبريل 2020 - 23:00

يتساءل عدد من التلاميذ وأوليائهم عن مصير السنة الدراسة والامتحانات في ظل أزمة كورونا التي دفعت وزارة التعليم إلى اعتماد التلميذ عن بعد، وهو السؤال الذي أجاب عنه وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي.

وقال أمزازي، في اتصال مصور مع القاناة الثانية “دوزيم”، إن الامتحانات ستتم برمجتها بعد نهاية الحجر الصحي، مضيفا أنه ستتم اعتماد برنامج للدعم والتقوية قبل إجراء الامتحانات، وشدد على أنه لا يمكن إجراء الامتحانات عن بعد.

واشار أمزازي إلى أن التعليم عن بعد لا يمكن أن يعوض التعليم الحضوري، مشيدا بدور الأسر في التعليم عن بعد، “الاسر شريكة في إنجاح” هذه العملية، داعيا إياها متابعة الدروس مع التلاميذ “دون أن يتجاوزا 4 ساعات في اليوم”.

وخلال شهر، يقول المسؤول الحكومي، “استطعنا أن ننجز من الموارد التعليمية الرقمية ما لم ننجزه خلال 10 سنوات الأخيرة”.

وأقر أمزازي بأن الفرص غير متكافئة أمام التلاميذ في هذا الشأن، قائلا، “قد لا يتوفر عدد من على الحواسيب أو الانترنت خصوصا العالم القرويي، لذلك لجأنا إلى البث التلفزي، فجميع المقررات تبث في التلفزة”.

وبخصوص عدد من الآباء الذي تعسر عليهم سداد الواجب الشهري للمؤسسات التعليمية الخاصة، بسبب توقفهم عن العمل بسبب الجائحة، قال أمزازي إن وزارته طلبت من المؤسسات الخاصة التعامل بمرونة مع الاباء وأولياء التلاميذ في أداء الواجب الشهري، على أن يقدموا ما يثبت عجزهم عن الأداء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fatima zahra منذ شهرين

ida intachara hada lfayross bikatra wa saat lahwal kayfa sanonjizo limtihanate

هند هند منذ شهرين

1-في الاسبوع الاول من الجر الصحي لم تقم مؤسسة اليقظة باي تواصل او مجهزد تربوي اتجاه ابنائنا 2-وفي منتصف الاسبوع ااثاني اغرقوا التلاميذ بوابل من التمارين التي لا جدوى منها 3-في الاسبوع الثالث بدات م اليقظة بالقاء دروس على منصة كوكل كلاس روم بطريقة عشوائية حيث كانت تتزامن عدة مواد في وقت واحد ويبقى التلميذ حاىرا ايهم يختار 4-ام اليقظة تشتت اذهان التلاميذ حيث انها ترسل دروسها وتمارينها عبر 3منصات email /gmail/ google classroom

مقالات ذات صلة

هيئة المحاماة

محامون يتضامنون مع النقيب زيان بعد الحكم بتوقيفه عن مزاولة المهنة لسنة (صور)

حقوقي يكشف “اختلالات” بمستشفى بني ملال

وزارة الداخلية

الداخلية: المسابح الفندقية مسموح بفتحها .. وغلق المطاعم ليلا إجراء لمنع تحولها لعلب ليلية (فيديو)

حرمان القيمين الدينيين من بطاقة راميد يصل إلى البرلمان

مسن يبلغ من العمر 102 سنة يهزم كورونا بأكادير

تابعنا على