الحليمي يطلق بحثا لدراسة تأثيرات "كورونا" على الأسر المغربية

16 أبريل 2020 - 23:50

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، أنها شرعت خلال الأسبوع الجاري، في إنجاز بحث وطني حول تأثير جائحة فيروس كورونا على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للأسر.

يأتي ذلك بحسب بلاغ للمندوبية توصلت به “العمق”، “في سياق الظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا وما ينشأ عنها من احتياجات إلى مؤشرات إحصائية مفصلة من شأنها أن تشكل أرضية واقعية تسمح بتتبع وضع الأسر في ظل الحجر الصحي”.

وقالت مندوبية الحليمي إنها راعت أثناء إعداده الاهتمامات الخاصة بمجموعة من المنظمات الدولية وعلى الخصوص منظمة الأمم المتحدة للطفولة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وتمثيلية البنك الدولي في المغرب، وذلك تماشيا مع إرادة الانفتاح على كافة المهتمين بهذا الموضوع من شركائها المؤسساتيين.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه سيتم إنجاز هذا البحث عن طريق الهاتف كوسيلة بديلة للتواصل مع عينة من الأسر تم سحبها بالاعتماد على البحوث السابقة وتشكل عينة تمثيلية على المستوى الوطني.

ولإنجاز هذا البحث في أحسن الظروف، أهابت المندوبية السامية للتخطيط من هذه الأسر أن تتجاوب كعادتها مع أطرها وألا تذخر جهدا لتسهيل مهمتهم مما يخدم الصالح العام، مضيفة أنه في حال إرادتها التأكد من انتماء أرقام الهاتف إلى المندوبية السامية للتخطيط أو لأي غرض آخر يمكنها التواصل مع المديريات الجهوية لهذه المؤسسة والتي توجد أرقام هواتفها على البوابة الإلكترونية الخاصة بالمندوبية (www.hcp.ma).

وأشارت المندوبية، إلى أن البحوث الإحصائية مؤطرة بأحكام المادة 8 من المرسوم الملكي رقم 370.67 بتاريخ 10 جمادى الأولى (5 غشت 1968) المتعلق بالدراسات الإحصائية والذي يضفي طابع السر الإحصائي على المعلومات المجمعة من طرف المندوبية السامية للتخطيط مع ما يترتب عنها من التزامات قانونية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أزيد من 66 ألف مترشح يجتازون امتحان الباك بجهة الرباط اليوم الأول من المحطة الثانية

تنسيق نقابي ينتقد تعاطي وزارة أمزازي مع ملف التفتيش ويستنكر “التماطل”

بعد خلوه من كورونا لشهرين.. الفيروس يتسلل إلى إقليم خنيفرة من جديد

جمعية نسائية: الحجر الصحي عرى فوارق صارخة سببّت هشاشة مزدوجة للنساء

انتحار شاب رمى نفسه من الطابق الـ4 بمستشفى الحسن الثاني بفاس

تابعنا على