منظمة الصحة العالمية تعلن إطلاق تعاون دولي افتراضي لمكافحة كورونا

24 أبريل 2020 - 22:00

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إطلاق خطة للتعاون العالمي، افتراضيا، بين قادة العالم والقطاع الخاص والجهات الفاعلة الإنسانية، والشركاء الآخرين لتعزيز الصحة، والحفاظ على سلامة العالم، وتسريع وتطوير عملية الإنتاج والتوزيع والوصول العالمي المنصف إلى الأدوات الصحية الأساسية الجديدة المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن اللقاح أو العلاج يجب ألا يكون لدولة واحدة أو منطقة واحدة أو نصف العالم، بل يجب أن يكون بتكلفة منخفضة وآمنا وفعالا وتسهل إدارته ومتاحا للجميع، في كل مكان، ويتطلب أكبر جهد في الصحة العامة يشهده التاريخ العالمي”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، إلى تنحية السياسة جانبا، ومشاركة البيانات وتجهيز السعات الإنتاجية وتعبئة الموارد وإشراك المجتمعات”، مشيرا إلى أنه “يجب أن تكون هذه الأدوات الجديدة مثالا واضحا على العمل من أجل المصلحة العامة العالمية، لفترة طويلة، قللنا من هذه المصلحة العامة واستثمرنا فيها بأقل من قيمتها في سبيل توفير البيئة النظيفة، والأمن السيبراني، والسلام”.

وأضاف غوتيريش بأن “صحة الإنسان هي المصلحة العامة العالمية الجوهرية، وإننا نواجه اليوم عدوا عاما عالميا لا مثيل له، ولا أحد منا في أمان، فجائحة كورونا لا تحترم الحدود، ووجودها في أي مكان يشكل تهديدا للناس في كل مكان”.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين المشاركين في خطة التعاون من أجل القضاء على فيروس كورونا، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومدير منظمة الصحة العالمية تيدروس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيسة المفوضية الأوروبية؛ ومؤسسة بيل وميليندا غيتس أورسولا فون دير لاين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تبون: الجزائر عانت من مرض بوتفليقة والعصابات المحيطة به

بعد 7 أشهر من الحادث .. إيران تكشف سبب سقوط الطائرة الأوكرانية

في أول تعليق له على تحويل آيا صوفيا لمسجد .. بابا الفاتيكان: “أشعر بألم بالغ”

روسيا تعلن نجاحها في ايجاد أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية تُحقق بالصين في شأن مصدر فيروس كورونا

تابعنا على