المغرب يسجل 132 إصابة جديدة بكورونا.. وحالات الشفاء ترتفع إلى 778 (فيديو)

28 أبريل 2020 - 16:06

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 4252 حالة.

وكشف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، عن تسجيل 83 حالة شفاء جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 778، وذلك بنسبة 18.3% من مجموع الإصابات.

وبخصوص الوفيات، قال اليوبي إن الـ24 ساعة الأخيرة عرفت تسجيل 3 وفيات جديدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات منذ تشفي الوباء بالمملكة إلى 165 حالة، حيث ظلت نسبة الفتك مستقرة في حدود 3.9 في المائة.

وأشار المسؤول الصحي إلى أنه تم استبعاد 1864 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المستبعدة 26998 حالة، حسب قوله.

وأضاف أن 92 حالة من بين الحالات الـ132 المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تعود لمخالطين كانوا تحت التتبع الصحي، مشيرا إلى أن نسبة الاكتشاف عن طريق تتبع المخالطين تمثل فقط %70 نظرا لكون حالات البؤر أصبحت تتناقص شيئا فشيئا.

وشدد اليوبي على أنه لا يزال إلى حد الآن 8850 مخالطا تحت التتبع الصحي، وهي العملية التي مكنت منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة من اكتشاف 2631 حالة من بين 22960 مخالطا خضعوا للتتبع الصحي.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات، ظلت جهة الدار البيضاء سطات في الصدارة بـ25 في المائة من مجموع الإصابات، تليها جهة مراكش آسفي بـ21 في المائة، ثم جهات طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، ودرعة تافيلات، بشكل متساوٍ تقريبا، وفق اليوبي.

وأوضح المتحدث أن عدد الحالات التي جرى التكفل بها في وضعية حرجة لا زال مستقرا، لافتا إلى أن الحالات الجديدة في هذه الوضعية تتناقص تدريجيا، حيث يوجد حاليا 81 حالة في أقسام الإنعاش والعناية المركزة، ما يمثل %13 من الطاقة السريرية لهذه الحالات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أزيد من 66 ألف مترشح يجتازون امتحان الباك بجهة الرباط اليوم الأول من المحطة الثانية

تنسيق نقابي ينتقد تعاطي وزارة أمزازي مع ملف التفتيش ويستنكر “التماطل”

بعد خلوه من كورونا لشهرين.. الفيروس يتسلل إلى إقليم خنيفرة من جديد

جمعية نسائية: الحجر الصحي عرى فوارق صارخة سببّت هشاشة مزدوجة للنساء

انتحار شاب رمى نفسه من الطابق الـ4 بمستشفى الحسن الثاني بفاس

تابعنا على